رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بسبب هاتف.. ثور هائج يهاجم فتاة خلال مهرجان للجري في إسبانيا

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

05:12 ص | الجمعة 01 سبتمبر 2023

«بسبب هاتف» سيدة كادت تموت خلال مهرجان شهير للجري مع  الثيران بأسبانيا

في ظل التقدم التكنولوجي ووسائل التواصل الاجتماعي، أصبح الهاتف المحمول جزءً من حياة الكثيرين، وبات من الصعب الاستغناء عنه، وبرغم فوائده المتعددة، إلا أنه قد يكون سببًا في إلحاق ضرر كبير بحياة البعض، وهو ما حدث مع فتاة إسبانية، كانت ضمن المشاركين في مهرجان الجري للثيران، فإدمانها الشديد للهاتف، كاد يتسبب في مقتلها، بعدما لاحظها أحد الثيران تقف غير مدركة لما حولها، فانقض عليها بقوة، وكاد يفتك بها.

انطلق مهرجان «بامبلونا» للركض مع الثيران بإسبانيا، حيث يستمر لمدة 9 أيام، ويبدأ الاحتفال به تحت اسم «اشوبيناسو»، وخلال الحدث ظهر ثور هائج يجري بسرعة كبيرة بعيدًا عن مساره الطبيعي، وسادت حالة من الهرج، حينما بدأ في الاصطدام بالزوار، وتعرض بعض الأشخاص لإصابات مختلفة.

سيدة تتعرض للموت خلال مهرجان الجري مع الثيران بإسبانيا 

ونشر أحد المشاركين في المهرجان مقطع فيديو، على حسابه الشخصي عبر «تويتر»، لهجوم الثور على الحاضرين، ووثقت الكاميرا لحظة اندفاع الثور نحو سيدة بجانب الطريق الذي يمر به الثور، والتي ظهرت مشغولة بهاتفها، غير مبالية بما حولها، وليس لديها فكرة عن الخطر المحدق الذي يقترب منها.

على بعد أمتار من السيدة، كان هناك طور هائج يطارد بعض المتسابقين، وعندما شاهدها غير مساره وعاد إليها وهاجمها بشراسة، وكاد يفتك بها حيث طرحها أرضًا وكاد يتسبب في موتها.

نجاة سيدة من ثور هائج بإحدى المهرجانات بإسبانيا

بفضل مساعدات الشباب المشاركين في المهرجان، تمكنت المرأة من الهروب، وجرى نقلها إلى قسم الطوارئ لتلقي الإسعافات الأولية اللازمة، بسبب تعرضها للعديد من الجروح والكسور في أكثر من مكان بجسدها، وبعد مرور ساعات قليلة، حقق مقطع الفيديو ملايين المشاهدات، إذ تفاعل معه عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع.