رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

طفل شجاع ينقذ شقيقه من هجوم كلب بولدوج ببريطانيا

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

04:14 ص | الجمعة 01 سبتمبر 2023

شجاعة طفل بريطاني يبلغ 10 سنوات أنقذ أخوه الصغير من هجوم كلب شرس..

كان الطفل الصغير «جاك» يلعب في حديقة المنزل، عندما تعرض لهجوم شرس من كلب الجيران، الذي حاصره استعدادًا للفتك به.. شاهد الأخ الأكبر ما يحدث، ولم يتردد لحظة في التدخل لإنقاذ شقيقه وإبعاد الكلب عنه، ما أدى في النهاية لإصابته بجروح خطيرة، نُقل على إثرها إلى المستشفى.

كعادته خرج كايو لويس البالغ من العمر 10 سنوات، ليشارك شقيقه الأصغر «جاك»، «عامين» اللعب في حديقة منزله الأمامية في كروس هاندز، كارمارثينشاير بالمملكة المتحدة، لكن الأمور لم تسير على ما يرام، فقد شاهد الأخ الأكبر كلب بولدوج يقترب منهما بسرعة، وبدأ في مهاجمتهما، لم يتردد كايو، وقام بالتصدي للكلب لحماية شقيقه الأصغر، وتعرض لإصابات خطيرة.

الطفل تعرض لإصابات خطيرة

سمعت العائلة صراخ الأطفال بالخارج، فأسرعوا لإنقاذهما، وتم نقل الابن المصاب إلى قسم الطوارئ، وفقًا لما ذكرته والدته لارا بوير، التي تعيش في «لانيلي» بإنجلترا: «كان الأولاد يلعبون في منزل والدهم عندما ركض الكلب مباشرة نحو جاك، وسرعان ما أدرك ابني الأكبر مدى الخطر الذي كان يواجهه شقيقه، فقفز للدفاع عن جاك، ودفع الكلب جانبًا وسمح للطفل الصغير بالركض إلى بر الأمان، فذهب مباشرة ودفعه بعيدًا عن الطريق، وبينما كان جاك يركض عائدًا نحو المنزل، عض الكلب كايو من فخذه».

شجاعة طفل يبلغ 10 سنوات.. أنقذ أخيه من هجوم كلب شرس

أخذت الأم «لارا»، ابنها «كايو» إلى مستشفى الأمير فيليب في لانيلين، وبعد انتظار لعدة ساعات عولج بضمادة على الجرح وأعطي دورة من المضادات الحيوية لمدة 6 أيام، وأوضحت والدته أن حالته تتحسن، كما أنه يشعر بالامتنان لأن أخيه الصغير لم يتعرض للعض، حيث كان من الممكن أن تكون إصاباته أكثر خطورة نظرًا لحجمه الأصغر بكثير، وأضافت: «ابني كان متألم بعض الشيء لكنه في حالة جيدة حاليًا، ونحن فخورون جدًا به، لقد أظهر الكثير من الجرأة والشجاعة للقفز أمام جاك»، بحسب ما ذكرته صحيفة «مترو» البريطانية.

صاحب الكلب يقدم اعتذارًا لعائلة «كايو»

قدم صاحب الكلب اعتذارًا للأسرة عما حدث بسبب كلبه، وذكر أنه لا يرغب في التخلص منه، لأنه كلب إنقاذ، موضحًا أنه كان يعاني من تنشئة صعبة في الماضي وهو ما يفسر صعوبة تعامله مع الآخرين، بالإضافة إلى أن شرطة «Dyfe-Powys» أكدت على أنه تم إخطارها بالحادث، وأن الضباط يقومون بالتحقيق في الحادث.