رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 فوائد لاستخدام أدوات تدليك الشعر.. أبرزها تحفيز وتعزيز نموه

كتب:  نرمين عزت -

07:37 ص | الأربعاء 30 أغسطس 2023

فوائد ادوات تدليك فروة الشعر

تتعدد فوائد أدوات تدليك الشعر وتصبح ذات قيمة مع الوقت حتى أنها مؤخراً أصبحت تحل محل العديد من الماسكات والكريمات والزيوت، للحفاظ على صحة الشعر، وذلك من خلال علاج فروة الرأس نفسها، وإعطائها مساحة كي تتنفس وتعالج التلف بها، وفق ما نشر موقع «wowskinscience».

علاج الجفاف

تعمل ادوات الشعر على  علاج الجفاف، وهو حالة شائعة جدا في فروة الرأس والتي تسبب مع الوقت الكثير من المشاكل، ومع الوقت يساعدك التدليك على التخلص من القشور التي تمنع وصول التغذية للشعر الجاف.

ومن الاستخدامات الأخرى لأدوات تدليك فروة الرأس أنها تعمل على تخفيف التراكم الطبيعي لخلايا الجلد الميتة التي تسبب الجفاف، مما يعزز فعالية الشامبو، أو الماسكات المستخدمة.

تزيل تراكم المنتجات الكيميائية

يمكن للتدليك أن يزيل التراكمات التي تسببها المنتجات الكيميائية على فروة الرأس، مما يؤدي إلى انسداد المسام وبصيلات الشعر، فالتدليك يساعد على تخفيف تراكم الزيوت فروة الرأس الطبيعية وكذلك الزهم وخلايا الجلد الميتة، ومنتجات تصفيف الشعر.

تحفز فروة الرأس

بجانب إزالة الأوساخ والزيوت وتراكم المنتجات، يساعدك التدليك، على تحفيز إنتاج الزيوت والكولاجين الطبيعي، وخاصة خلايا بصيلات الشعر الحية الموجودة على فروة رأسك.

يعزز الدورة الدموية

ترتبط الدورة الدموية ارتباطًا وثيقا بتحفيز فروة الرأس فيعمل التدليك على ضخ الدم المؤكسد إلى الأعضاء والأنسجة في جميع أنحاء الجسم، وهذا يشمل فروة رأسك، وتحفيز وتعزيز الدورة الدموية التي تساعد على نمو الشعر بشكل اسرع.

- غسل الشعر بالشامبو

يعمل تقشير فروة رأسك بشكل أفضل عندما يكون الشعر مغسول حديثًا، لذا قومي بغسله جيدًا وتأكدي في كل مرة من غسل كل رغوة الصابون منه، وإذا كنتي تستخدمين علاجًا منزليًا، فمن الأفضل على الأرجح غسل شعرك أولاً وتقشيره بعد ذلك.