رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

هل نعود لارتداء الكمامة بسبب المتحور الجديد؟.. طبيب يجيب

كتب: آية أشرف -

08:22 م | السبت 26 أغسطس 2023

ارتداء الكمامة

ارتداء الكمامات كان المشهد المعتاد في أماكن العمل والمواصلات وداخل المصاعد، وأحيانًا بالمنازل خلال جائحة كورونا، قبل أن يخبو المشهد تدريجيا مع انتهاء الجائحة ورفع الإجراءات الاحترازية في العالم، ليعود اليوم مع ظهور متحور كورونا الجديد السؤال حول احتمالية عودة ارتداء الكمامة من جديد، خاصة عقب إعلان وزارة الصحة وجود إصابات به.

ارتداء الكمامات سؤال يدور في أذهان الأمهات، خاصة مع اقتراب عودة المدارس، فهل يعود الطلاب مجددًا لارتداء الكمامات خلال اليوم الدراسي؟ 

طبيب يكشف مفاجئة حول عودة ارتداء الكمامة من جديد

وتحدث الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة عن احتمالية عودة ارتداء الكمامات من جديد، إذ أكد أن المتحور بالفعل سريع الانتشار ولكن ليس بصعوبة فيروس كورونا.

وحول عودة الكمامات، أوضح «الحداد» خلال حديثه لـ «هُن» أنه من الصعب عودة الكمامات كالسابق: «هنا في مصر الإصابة ضعيفة جدًا، لكن حتى الدول اللي ظهرت فيها مفرضتش القيود حول الكمامة».

هذه الفئة ملزمة بارتداء الكمامة بسبب متحور الكورونا الجديد

وأشار الدكتور أمجد الحداد إلى إمكانية تطبيقها كإجراء طوارئ فقط على الفئة الأكثر تعرضًا لتدهور في الحالة الصحية، وهم كبار السن، والأطفال أصحاب المناعة الضعيفة، والسيدات الحوامل. 

متحور كورونا الجديد لن يكون الأخير 

وكان الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة، أكد في فيديو جرى بثه على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء إن العالم قد يشهد ظهور أوبئة جديدة، قائلًا: «فيروس كورونا 7 أنواع، لم يصل منه سوى 3 فقط، وحدوث الأوبئة أمر ممكن».

ما هو علاج المتحور الجديد؟

كانت وزارة الصحة والسكان كشفت عن علاج المتحور الجديد لكورونا، موضحة أنَّ علاج المتحور الجديد لكورونا هو علاج فيروس كورونا نفسه والبروتوكول العلاجي الذي تمّ وضعه من قبل اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا هو المتبع لعلاج الحالات المصابة بالفيروس أو أحد متحوراته