رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

«محتارة تطبخي إيه؟».. 6 وجبات يمكن تحضيرها بنصف كيلو لحم مفروم

كتب:  نرمين عزت -

09:40 ص | الجمعة 25 أغسطس 2023

أكلات يمكن تحضيرها بكيلو لحم

تمثل الوجبات اليومية حيرة بين الأمهات، ويتساءلن كل يوم عن الأطعمة التي يجب تحضيرها وكيف يتصرفن، لذا يقدم «هن» في السطور التالية 6 وصفات يمكنك تحضيرها بمكون واحد وهي اللحمة المفرومة، منها المسقعة، البطاطس باللحمة المفرومة ولفائف البروكلي وغيرها من الوجبات وفق ما نشره موقع «tasteofhome» البريطاني.

أكلات يمكن تحضيرها بكيلو لحم

إذا كان لديك كيلو لحم البقر مفروم؛ يمكنك تحضير لفائف البروكلي ولحم البقر الشيدر أو تحضير المسقعة، ويتم تحضيرها بنصف كيلو من اللحم المفروم والباذنجان، ويمكن أن تقدم في وجبة الغداء أو العشاء على حسب الرغبة.

2- برجر حواوشي 

يمكنك تحضير أكثر من 6 أرغفة من الحواوشي من نصف كيلو لحم مفروم وقدمي معه الطماطم والسلطة المفضلة لديك، ولمعرفة طريقة عمل الحواوشي اضغطي على هذا الرابط.

3- مكرونة مسلوقة باللحم المفروم 

في حالة إذا كنت تريدين أكلة سهلة وسريعة، قومي جهزي المكرونة باللحم المفروم بعد تمام الطهى وضعيها على طبق المكرونة وقدميه على أطباق مناسبة لأفراد أسرتك.

4- جلاش باللحم المفرومة

من الأكلات السريعة التي يمكن تحضيرها بسهولة هي كرات اللحم المفرومة ثم قومي بتحضير الصوص الأحمر وقومي بوضعها بداخله وانتظري لحين النضج ثم قومي بعمل طبق من الأرز الأبيض  بجانب كرات اللحم واستمتعي بغداء مناسب.

لطريقة عمل الجلاش باللحمة المفرومة اضغطي على هذا الرابط.

5- كرات لحم كفتة مشوية

باستخدام كيلو لحم مفروم قومي بعمل كفتة مشوية من نصف كيلو اللحم المفروم، أيضًا تعتبر من الأكلات الصحية التي يمكن أن تناولها عند اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.

لطريقة كرات اللحم عبر الرابط.

6- بطاطس باللحم المفروم

أما البطاطس من الوجبات المشبعة والتي يمكن تحضيرها من خلال سلق البطاطس وتقسيمها لنصفين وإضافة اللحم المفروم المطهية في كل نصف، ومنها يمكن تحضير بطاطس باللحم المفرومة، أو استخدام اللحم في تحضير كفتة الأرز وتقديمها على الغداء كوجبة أساسية بجانب الأرز الأبيض والسلطة.

فيما يلي طريقة البطاطس باللحم المفروم.