رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

حكاية صندوق مجوهرات مارلين مونرو.. «كانت تذكرها بالأوقات السعيدة»

كتب:  نرمين عزت -

07:53 ص | الخميس 24 أغسطس 2023

مجوهرات مارلين مونرو

كانت مارلين مونرو أيقونة الجمال في كل شيء، تمتعت في حياتها برقة، رغم جرأتها؛ لذلك كانت حياتها محط اهتمام الكثيرات وأهمها صندوق مجهوراتها الذي تحدثت عنه صحيفة «الديلي ميل» في شهر أغسطس الذي يوافق ذكرى رحليها، وتعرض السطور التالية مجموعة من أبرز مجوهراتها منها الماسة التي كانت تمثل لها الحظ السيئ.

صندوق مجوهرات مارلين مونرو

ظهرت مارلين مونرو وكانت أبرز النجوم في القرن العشرين، وتعددت علاقات حبها وزيجاتها، لكن أكثر ما أثار اهتمام الكثير هو وفاتها في سن صغيرة عن عمر ناهز 36 عامًا، ومع الوقت تعود سيرتها من جديد مع الارتباط بصندوق مجوهراتها الثمينة التي برغم من جمالها لم تتمتع بها، وفق موقع ديل ميل.

أولًا عقد اللؤلؤ، الذي يُعد أحد أهم مجوهرات مارلين مونرو، وهو عقد يبلغ طوله 16 بوصة من لآلئ، أهداها لها زوجها الثاني ولاعب البيسبول الأسطوري، جو ديماجيو، خلال شهر العسل في اليابان عام 1954، واستمر الزواج تسعة أشهر فقط، كانت مارلين ترتدي اللآلئ كثيرا وقالت:«إنها تذكرها بالأوقات السعيدة».

قمر بارودا

أما ألماسة قمر بارود، التي تم اكتشافها في الهند في وقت ما بين القرنين الخامس عشر والسابع عشر؛ كانت واحدة من المجوهرات التي ارتدتها «مونرو» في جولتها الصحفية لفيلم Gentlemen Prefer Blondes، بين العديد من العائلات المالكة وشاع أنها تجلب الحظ السيئ لمرتديها، كانت الماسة الصفراء على شكل كمثرى والتي يبلغ وزنها 24.04 قيراطًا.

ساعة بلانكبين

وتضمنت مجوهرت مارلين مونرو ساعة بلانكين التي أهداها لها زوجها الثالث، الكاتب المسرحي والمؤلف الشهير آرثر ميلر، وتعتبر ساعة الكوكتيل البلاتينية واحدة من القطع التي يعود تاريخها إلى ثلاثينيات القرن الماضي، وتم ترصيع الساعة بـ 71 ماسة بيضاء مستديرة القطع و2 ماسات بيضاء مقطوعة بشكل ماركيز وكانت ساعة نسائية كلاسيكية مستوحاة من فن الآرت ديكو.

خاتم الخلود

كما أهداها جو ديماجيو خاتمًا بلاتينيًا مزينًا بـ 36 ماسة من قطع باجية، وعندما باعت دار كريستيز الخاتم في عام 1999، كانت تنقصه ماسة واحدة، لكنه حقق سعر قدره 772.500 دولار في المزاد.