رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«حنان» تغني بلغة الإشارة من أجل والدة تلميذها: بفرحها بابنها (فيديو)

كتب: نهى نصر -

10:41 م | الأربعاء 23 أغسطس 2023

حنان زهران

داخل مكان كبير يوجد به عدد من الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم الـ6 سنوات، ظهرت سيدة ترتدي ملابس ذات لون أزرق وحجابا أزرق وتشرح بلغة الإشارة كلمات الأغنية التي تم تشغليها في الحفل، ما جعل الكثير يسأل عن السبب بعد انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

حنان تتعلم لغة الإشارة 

في يوم من الأيام تعرضت الدكتورة حنان زهران مدربة الحساب الذهني وأستاذة الموارد البشرية لحالة فريدة من نوعها، إذ جاء إليها سيدة تدعى«جهاد» ومعها ابنها «محمد» الذي كان يبلغ من العمر 6 سنوات لتقدم له التدريب في المركز الذي تعمل به، وكانت المفاجأة أن والدة الطفل من الصم والبكم: «لما والدة الطفل جت تقدم في المركز لابنها أنا فكرتها أنها بتتكلم عادي وبعدين لقيتها بتتكلم بالإشارة واتفاجئت ومكانتش فاهمة هى بتقول إيه ولا الطفل كان عارف ينقل مامته بتقول إيه»، بحسب ما روته في حديثها لـ«الوطن».

منذ تلك اللحظة قررت ابنة محافظة الدقهلية أن تتعلم لغة الإشارة وتطمئن الأم على مستقبل طفلها وما يدور حوله خاصة أن والد الطفل أيضا من الصم والبكم: «بعد لما شوفت الأم كتبت اسمها على ورقة وقولت لازم أنقذ الأم دي واتعلم لغة الإشارة عشان أطمنها على مستقبل ابنها وتكون مرتاحة وأقولها أني ابنها شاطر جدا».

استطاعت «حنان» بالفعل أن تتعلم لغة الإشارة وتوصل كافة المعلومات للأم عن طفلها كما أنها أيضا علمت الطفل بعض الإشارات حتى يتمكن من التعامل مع والديه: «بقيت أعلم الطفل الإشارات وكنت بقوله متزعلش بالصعوبات اللي بتواجهه».

بعدما فاز الطفل في مسابقة الحساب الذهني، قامت إحدى المعلمات في المركز بعمل حفلة لزرع السعادة في قلوب الأطفال وكان من بينهم الطفل «محمد» وحينها قامت «حنان» بشرح الأغنية لأم الطفل لتطمئنها على مستقبله: «الأم بعد لما شرحت ليها ووصلت ليها الرسالة شكرتني وقولتها متقلقيش ابنك ده زي أولادي».