رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

أعراض تؤكد إصابة طفلك بمتحور كورونا الجديد.. اذهبي للطبيب فورا

كتب: آية أشرف -

01:22 م | الأربعاء 23 أغسطس 2023

إصابة طفلك بمتحور كورونا الجديد

حالة من الذعر انتابت الأمهات خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما أكدت وزارة الصحة، تفاصيل رصد حالتي إصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا المعروف باسم «EG 5.2»، والذي ظهر خلال الفترة الأخيرة في عدد من دول العالم، موضحة أنّ نتائج التحاليل الصادرة من مراكز ترصد حالات الأمراض الشبيهة بالإنفلونزا والأمراض التنفسية الحادة والالتهاب الرئوي، تؤكد إيجابية حالتين لفيروس كورونا من سلالة المتحور الجديد. 

متحور كورونا الجديد والأطفال 

وعلى الفور بات السؤال الأكثر ترددا على أذهان الأمهات، عن ما هي أعراض الإصابة بالتحور الجديد؟، وهل يشكل خطوة كبيرة على الأطفال؟، وهو ما أجاب عليه الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة لـ«هُن».

هل متحور كورونا الجديد خطر على الأطفال؟

وأكد «الحداد» أنّ متحور كورونا الجديد خطر بالفعل على الأطفال ضعيفي المناعة، إلا أنه أكثر خطورة على كبار السن، وأصحاب الأمراض المناعية، لأنه قد يتسبب حينها في مضاعفات تنفسية، والتهاب رئوي.

 أعراض تؤكد إصابة طفلك بمتحور كورونا الجديد

وأوضح الحداد، أعراض إصابة طفلك بمتحور كوورنا الجديد، مؤكدًا أنها تتشابه مع البرد، ولكن حال ظهورها، يجب عمل المسحة على الفور، للتأكد والبدء في برتوكول العلاج.

وجاءت أعراض المتحور الجديد على النحو التالي: 

- الحمى.

- سعال مستمر.

- الشعور بالتعب والإنهاك.

- سيلان الأنف.

- التهاب الحلق.

الجدير بالذكر، أنّ وزارة الصحة والسكان، أكدت أن أعراض الإصابة بالمتحور EG 5.2 بسيطة، ولا توجد توصيات طبية باتخاذ أي إجراءات إضافية، لكنه سريع الانتشار.