رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

4 مشروبات تخلصك من احتباس السوائل في الجسم.. بينها البقدونس

كتب: روان مسعد -

05:58 م | الخميس 17 أغسطس 2023

مشروب البقدونس

احتباس السوائل في الجسم مشكلة صحية يمكن أن تتفاقم بمرور الوقت، إذ أنه مرتبطة بالإصابة بأمراض فقر الدم، والكلى وتكوين الحصوات، وأحيانًا الأمر يستلزم تدخلًا جراحيًا، ولكن يمكنك علاج مشكلة احتباس السوائل في الجسم بتناول مشروبات محددة تساهم في التخلص من هذه المشكلة، بحسب ما نشر موقع ويب مد الطبي المتخصص، ومن بينها البقدونس.

البقدونس يخلصك من احتباس السوائل

واحد من علاجات احتباس السوائل والماء في الجسم هي تناول مدرات البول تحت إشراف الطبيب، ويمكنك أيضا تناول عصير البقدونس، إذ أثبتت الدراسات العلمية فوائده الكثيرة المدرة للبول، ويستخدم عصير البقدونس على نطاق واسع كواحد من العلاجات التقليدية للتخلص من الماء الزائد، فهو يقلل من إفراز الكالسيوم في البول، كما يزيد من درجة الحموضة في البول، بالإضافة إلى التطهير، وتقليل إفراز البروتين في البول ونشاطه الكلوي.

الماء للتخلص من احتباس السوائل

شرب الماء يحسن وظائف الكلى ويسمح بإخراج الماء الزائد والصوديوم من الجسم، وأحيانا ما يحبس الجسم السوائل لأنه يعاني من الجفاف لذا فإن شرب الماء في هذه الحالة يحسن من الحالة ويساعد على التخلص من الاحتباس في الجسم.

الشاي الأخضر يساعد في التخلص من الماء الزائد

الشاي الأخضر يزيد نشاط إدرار البول، وذلك وفقا دراسة فحصت التركيب الكيميائي النباتي الأولي للمستخلص المائي للشاي الأخضر وتقييم القدرة المدرة للبول.

القهوة للتخلص من الماء في الجسم

القهوة والمشروبات التي تحتوي على كافيين بشكل عامل لها خصائص مدرة للبول على المدى القصير وتقلل من وزن الماء بشكل طفيف وهذا يعتمد على كمية الكافيين التي يتم استهلاكها.

أسباب احتباس السوائل في الجسم

أوضح الدكتور حسام موافي، أنه من أسباب احتباس الماء في الجسم، هو وجود مشكلة في أعضاء تخلص الجسم من الماء، مثل الكبد أو الكلى، هبوط في الجهة اليمنى في القلب ما يسبب ارتشاحات، وبعلاج تلك المشكلات تعالج مشكلات احتباس السوائل في الجسم.