رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

ما أسباب الإصابة بنزلات البرد في شهر أغسطس؟.. احذر عادة يومية متكررة

كتب:  نرمين عزت -

03:08 م | الأحد 13 أغسطس 2023

برد الصيف

تغير متكرر في حالة الطقس من ارتفاع لا يطاق إلى انخفاض طفيف ثم استقرار، وبين هذا وذاك تنتشر نزلات برد الصيف التي لا يفهم البعض أسبابها، وبالعودة إلى استشارة الأطباء في تلك الحالة تبين أن هناك مجموعة من الأسباب التي تسبب الإصابة بنزلات البرد في حر أغسطس نعرضها خلال السطور التالية بحسب موقع «مايو كلينك».

 

أسباب الإصابة بنزلات البرد في الصيف

تتعدد أسباب الإصابة بنزلات البرد في حر أغسطس من بينها التعرض الشديد للجلوس أمام التكييف والمروحة بشكل طوال الوقت، ما يعرض الشخص للإصابة بنزلة برد حادة بجانب نقص المناعة التي يعاني منها الجميع. 

وأضاف الدكتور محمد منصور، استشاري الأمراض الصدرية، خلال تصريحات لـ«هن» أن هناك عدة أسباب تؤدي إلى الإصابة بنزلات البرد في الصيف منها الآتي:

-الالتهاب الفيروسي نيجة الإصابة بالعدوى من أحد الأشخاص.

- التعرض للحساسية لفترات طويلة.

- عدم الالتزام بالحصول على الدواء المناسب بعد التعرض مباشرة للاصابة بنزلات البرد.

- التعرق المفرط الذي ينتج عنه تبلل للملابس ما يجعل الجسم رطبًا وسهل التعرض للاصابة بتيار الهواء خاصة عند ممارسة الرياضة لفترات طويلة، ورغبة الشخص في الاستحمام للتخلص منه ما يجعله أكثر عرضة للإصابة والخروج للهواء الطبيعي أو التكييف.

طرق الوقاية من برد الصيف

وللوقاية من نزلات البرد في الصيف هناك مجموعة من الطرق الطبيعية لعلاجة منها شرب السؤال أبرزها «اليانسون» لأنه مهدئ للاحتقان وطارد للبلغم، وكثرة شرب الشاي الأخضر يعزز عمل الجهاز المناعي بفضل احتوائه على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تخفف أعراض نزلات البرد. 

ويلعب الثوم دورًا مهمًا في الوقاية من نزلات البرد لاحتوائه على مركب أليسين الذي يعزز المناعة.