رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

دعاء يوم الجمعة للأبناء.. احرصي على ترديده في هذه الساعة

كتب: آية أشرف -

02:14 م | الجمعة 11 أغسطس 2023

دعاء يوم الجمعة للأبناء- تعبيرية

مع رفع أذان صلاة الجمعة، ترفع العديد من الأمهات إيديهن لترديد دعاء يوم الجمعة للأبناء، تتضرع كلًا منهن لله عز وجل، مطالبة بحفظ أولادها ورزقهم الهداية والبر والتقوى، وأعلى درجات النجاح والفلاح، إذ يتصدر دعاء يوم الجمعة للأبناء، محركات البحث اليوم بشكل كبير على مواقع الإنترنت.

دعاء يوم الجمعة للأبناء.. ردديه في هذه الساعة

وقبل ترديد دعاء يوم الجمعة للأبناء، تتساءل الأمهات عن ساعة الاستجابة وهو ما أجاب عنها الشيخ أبو بكر جاد الرب، أحد علماء الأزهر، عبر مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»، عن ساعة الاستجابة يوم الجمعة، قائلًا: «قبل المغرب بساعة تتوضأ وتجلس في المكان الذي تصلي فيه لتخلو بربها، وتقل (أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه مئة مرة، ثم اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تفرج بها الهم وتزيح بها الغم وتسدد بها الدين وتحققق بها الآمال، 100 مرة أيضًا).

واستكمل «أبو بكر»: «تكرر آية من سورة الكهف إلى أن تصلي المغرب، وأنت في السجود سترى عجب العجابي كرزق الله لأهل الكهف، وكما غير الله معالم الدنيا كلها من أجل نصرة أهل الكهف».

صيغة دعاء يوم الجمعة للأبناء

ويرصد «هُن» في السطور التالية، صيغة دعاء يوم الجمعة للأبناء، ردديها خلال الساعات المستحبة.

- اللّهم علّمهم ما جهلوا، وذكّرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض، إنك سميع الدعاء.

- اللهم إني أسألك أن تحفظ، أولادي، فاكفهم بحلالك عن حرامك، واغنهم بفضلك عمن سواك، اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد، أن تغفر لي ذنوبي كلها، ولا تبتليني في أبنائي، وضعهم يارب في ودائعك.

- اللّهم افتح عليهم فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مُجيب.

ومن بين دعاء يوم الجمعة للأبناء، اللهم اشرح صدورهم ويسر أمورهم، اللهم اكتب لهم النجاح في الدنيا وفى الآخرة، اللهم وفق أبناءنا لتحصيل العلم

- اللهم أحفظ لي أولادي ووفقهم لطاعتك، وبارك لي فيهم، اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلّين، اللهم حبب إليهم الإيمان وزيّنهُ في قلوبهم، وكره إليهم الكُفر والفسوق والعصيان.