رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

الأول على الثانوية العامة يفوز بسيارة بـ«مليون جنيه».. ماذا فعلت والدته؟

كتب: آية أشرف -

08:42 م | السبت 05 أغسطس 2023

الأول على الثانوية العامة يفوز بسيارة

لم تكفيه إشادات معلميه طوال العام، فلم يشبعه سوى الحصول المركز الأول بالثانوية العامة شعبة العملي علوم، وتحقيق مراده بالالتحاق بكلية الطب البشري، إذ حصل محمود محمد عبد الفتاح ابن مركز البداري محافظة أسيوط على المركز الأول على الثانوية العامة، حاصدا نتيجة تعبه ومجهوده ودعم أسرته له طوال العا، بعد علمه بالنتيجة الأسبوع الماضي ليكلل مجهوده ومجهود أسرته معه بمهاتفة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وإخباره بالأمر، وبعدها جائزة باهظة الثمن وغير متوقعة.

زغاريد وسجدة شكر للمولى كانت رد فعل والدة الطالب محمود محمد عبد الفتاح، الأول على الثانوية العامة، شعبة العلوم فور علمها بالمجموع،إذ حصد ابنها مجموع 403 درجات، كلل بها تعبه في النهاية ليستعد لمرحلة جديدة بحياته، وهي التأهيل، ليصبح طبيبا يساعد المحتاجين بحسب حديثه لـ«الوطن». 

بعد أسبوع.. الأول على الثانوية العامة يفوز بسيارة بـ«مليون جنيه»

أيام قليلة على حصد الطالب محمود محمد عبد الفتاح، الأول على الثانوية العامة، شعبة العلوم، النتيجة قبل أن يفاجأه اليوم، ماجد إمام أستاذ الجولوجيا بكفر الشيخ، بمكافأته بسيارة فارهة يتخطى ثمنها المليون جنيه، تقديرًا لمجهوده وترتيبه عقب مسابقة دشنها المعلم منذ إعلان النتيجة، ليقع الاختيار على محمود عبدالفتاح.

اقرأ أيضًا: بينها «عربية بمليون جنيه».. هدايا خيالية من مدرس لـ3 من أوائل الثانوية العامة 

أستاذ الجولوجيا: يستحقها وفي اتنين هياخده هدايا قيمة

وأوضح أستاذ الجولوجيا، لـ«هُن» أنه كعادته قرر الأسبوع الماضي مع اعتماد النتيجة، مكافأة الطلاب الأوائل الذين درسوا معه طيلة العام، وأن قيمة الجائزة سيارة فارهة يتخطى سعرها المليون جنيه: «عملنا فلترة، وكان في 3 درسوا معايا طلعوا من أوائل علمي علوم، الاختيار وقع على محمود لأنه الأعلى مجموعا فيهم في الثانوية العامة، وهو اللي فاز، والاتنين الباقيين ليهم هدايا تانية فارهة برضوا».  

وعن رد فعل الطالب، أوضح المصدر أنه تعرض لحالة من المفاجأة والفرحة الكبيرة، ومن المقرر تكريمه في إيفنت كبير بحضور أسرته، والطلاب المتفوقين. 

الأول على الثانوية العامة يفوز بسيارة بـ «مليون جنيه»

عادت زغاريد الأم من جديد تملأ منزل الطالب فور علمها بفوز نجلها بالسيارة، بحسب ما ذكر محمد عبد الفتاح، والد الطالب لـ«هُن»: «من أول ما المدرس ماجد إمام، أعلن عن الجايزة ومحمود ابني مترقبها، لأنه بدأ يتابع دروسه أون لاين ويتفاعل معاه من أول السنة، ولكن مكناش طبعًا متأكدين إلا لما بلغنا انهاردة».

خوف على الطالب المتفوق ممزوج بمشاعر الفخر والفرح تسيطر على الأم: «والدته فرحانة والبيت مليان زغاريد، لكن كل ما تبدأ تخاف عليه بعد مجموعه وبعد الجايزة نفتكر إنه متحصن بالقرآن، ودايمًا مشغلة قنوات القرآن تحفظه وتحصنه». 

وأشار والد الأول على الثانوية العامة دفعة العلمي، إنه حاول وزوجته توفير مناخ هادئ لنجلهما لحصد النتيجة، ومن ثم الجائزة: «الحمد لله ربنا مضيعش تعبنا، ومحمود قال العربية دي بتاعتي أنا هتصرف فيها ونصيحتي بس ليه ميتغرش بيها ويركز في دراسته بكلية طب أسيوط زي ما بيتمنى».