رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 نصائح يجب مراعاتها قبل تغيير لون شعرك.. ملائمة درجة العين تمنحك الجاذبية

كتب:  نرمين عزت -

09:18 ص | الخميس 03 أغسطس 2023

نصائح مهمة لتغيير لون شعرك 

مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها قبل تغيير لون شعرك، وتتلخص تلك النصائح في عدة تفاصيل مهمة منها البشرة والمكياج وكذلك الملابس التي ترتدينها، حتى تتمتعين بشعر مميز تحبين لونه ويجعلك تشعرين بحالة من الرضا والسعادة، كما يجب أن يكون لون شعرك مناسب للسهرة التي تخرجين إليها، وفق موقع«milkshakehair».

نصائح مهمة لتغيير لون شعرك 

يعتبر تلوين الشعر من الروتين المهم في حياة المرأة، وفي حالة إذا كنتِ تريدين تغيير لون شعرك لابد من الروتين المناسب للعناية بالشعر قبل البدء في تلوينه، مثل استخدام الشامبو الخالي تمامًا من أي مواد كيميائية حتى لا تتسبب في جفافه، والحرص على عمل حمام كريم بشكل دائم.

قص الشعر

قبل تلوين الشعر قومي بقصه بطريقة متساوية ويفضل أن تقومي بالذهاب إلى الصالون المتخصص للحصول على درجة طول مناسبة، بالإضافة إلى تخلصك من الأطراف الضعيفة.

اختيار لون يناسب البشرة

احرصي على اختيار الألوان المناسبة لك؛ ويفضل أن يكون مرتبط بطبيعة لون البشرة، على سبيل المثال، إذا كانت بشرتك دافئة، فمن المحتمل أن يكون الدرجات المناسبة لشعرك درجات تحتية صفراء أو برتقالية أو حمراء.

لون الشعر مناسب لدرجات العين

احرصي على اختيار الألوان المناسبة مع درجات العين: عيون بنية أو عسلي يفضل اختيار درجات تحتية دافئة، عيون زرقاء أو خضراء أو رمادية اختيار درجات تحتية باردة.

اختيار لون يتماشى مع المكياج 

بعد تلوين الشعر لابد من أن يتغير مكياجك ووضع مكياج يناسب اللون بطريقة جيدة، واختيار كريم أساس وكونسيلر مناسب وروج، وأحيانا تحتاجين إلى تخفيف مكياجك في بعض الأحيان.

لون الشعر يتناسق مع الملابس

يمكن أن تختارى ألوان تناسب لون شعرك، لذا يمكن أن تقومى بتغييرات كثيرة فى خزانة ملابسك وتختارى ملابس أكثر تناسقا مع اللون الجديد ويفضل أن تتماشى مع البشرة أيضا.