رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أحلام وطموحات الفتيات من أوائل الثانوية العامة 2023.. «من الطب إلى الآداب»

كتب: منة الصياد -

01:58 م | الإثنين 31 يوليو 2023

الأولى على الثانوية علمي علوم

أحلام وطموحات اختلفت من طالبة لآخرى من أوائل الثانوية العامة 2023، مع الإعلان عن نتائج تفوقهن على مستوى الجمهورية، إذ كشفت كل منهن عن ما تطمح به خلال المستقبل القريب، وكذلك الكليات التي يريدن الالتحاق بها.

الأولى على الثانوية علمي علوم: من ذوي الهمم وتحلم بالصيدلة

على الرغم من معاناة الطالبة أمل سيد الحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة 2023، شعبة العلوم دمج، منذ طفولتها من مشاكل صحية بالعظام والفقرات اضطرتها لإجراء 13 عملية جراحية، إذ أنها من ذوي الهمم، إلا أنها تمكنت من تحقيق التفوق الذي كانت تحلم به، حتى تحقق طموحها للالتحاق بكلية الصيدلة.

الثالثة على الثانوية أدبي: ستلتحق بكلية الآداب 

وفي تصريحاتها عبرت فرح محمد قدري إبراهيم حسن، الحاصلة على المكز الثالث على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة 2023 بالشعبة الأدبية، والوحيدة بقائمة أوائل الثانوية العامة 2023 من محافظة الإسكندرية،عن سعادتها البالغة كونها من الأوائل.

وقالت إنها تأمل بالالتحاق بكلية الألسن، ونظرًا لوقوعها خارج محافظتها الإسكندرية، فسوف تلتحق بالبديل الأمثل وهو كلية الآداب جامعة الإسكندرية، كونها الكلية الوحيدة التي تقدم دراسة اللغات، حيث أنها ترغب في دراسة اللغات الأجنبية.

كلية الألسن حلم الثالثة على الشعبة الأدبية

فيما عبرت الطالبة نسمة محمد سليمان، الحاصلة على المركز الثالث بالشعبة الأدبية على مستوى الجمهورية، عن سعادتها بالتفوق في الثانوية العامة، لافتة إلى أنها تتمنى الالتحاق بكلية الألسن، أو السياسة والاقتصاد، إذ أنها تطمح في أن تصبح وزيرة أو سفيرة. 

الأولى على الثانوية علمي علوم تحلم بالسير على خطى عمتها 

وشهد منزل الطالبة أميمة محمود صالح، ابنة قرية برج النور بمحافظة الدقهلية، تجمع الأهالي والجيران وارتفاع صوت الزغاريد، احتفالا بتحقيق الأولى المركز الأول على مستوى الجمهورية شعبة علمي علوم، إذ كشف والدها أن ابنته تحلم بالالتحاق بكلية الطب على خطى عمتها.