رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

رغم فوائده.. فئات ممنوعة من تناول النعناع

كتب:  نرمين عزت -

05:05 ص | الإثنين 31 يوليو 2023

مشروب النعناع

يعتبر النعناع من المشروبات التي يهواها الكثير من الناس، ويعتبر أفضل من أي مشروب آخر، لكن هناك مجموعة من الناس لا يمكنهم تناوله، ويقدم «هن» تلك الفئات بحسب حديث الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري التغذية العلاجية، وموقع «هيلث لاين»، بجانب مجموعة من فوائد النعناع.

فئات ممنوعة من تناول مشروب النعناع

وقالت نهلة عبد الوهاب، إن الفئات الممنوعة من تناول مشروب النعناع، هم مرضى الضغط المنخفض، نظرًا لكون النعناع يساهم في تقليل التوتر والاستراخاء؛ إذ أنه عند انخفاض ضغط الدم قد يصل الأمر للمعاناة من الهبوط، وبحسب موقع«هيلث لاين» يشكل مشروب النعناع أضرار على الحامل لأنه يسبب لها الهبوط، لذا لا يجب الإكثار منه.

فوائد النعناع

بعد عرض الفئات الممنوعة من تناول مشروب النعناع، ما دون ذلك لا يوجد لديهم مشكلات حال تناوله، وتتعدد فوائده كالتالي:

1 - يقلل الشعور بالغثيان.

2- مطهر للمعدة والأمعاء.

3- نخفيف عسر الهضم.

4- تخفيف التوتر والقلقز

5- المساعدة على النوم الجيد.

6- تعزيز المناعة.

7- الحد من أمراض الجهاز التنفسي.

8- تقليل نسب الضغط المرتفع.

9- التخلص من الغازات وانتفاخ البطن.

من جهته، قال الدكتور محمد عادل، استشاري التغذية، في حديثه لـ«هن»، إن النعناع مفيد لعملية الهضم، وكذلك لمتلازمة القولون العصبي ويحسن منها، ويقلل من الغازات والانتفاخات، وكذلك مفيد للجهاز التنفسي والرئة، فهو مفيد للربو التحسسي، واحتقان الرئة، وتقليل المخاط، واحتقان الجيوب الأنفية، وذلك عن طريق وضع زيت النعناع في وعاء واستشاقه ساخنا.

وأشار «عادل» إلى أن النعناع يعتبر مهما جدًا لالتهاب الحلق، فهو يقلل من الاحتقان، كما يقلل السعال، والبحة في الحلق، والبلغم المزمن.