رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

جهاز يحمي أجهزتك الكهربائية من التلف عند انقطاع التيار.. «رخيص ومبيخدش مساحة»

كتب: آية أشرف -

08:49 م | الخميس 27 يوليو 2023

انقطاع الكهرباء

الخوف على تلف الأجهزة الكهربائية هو الشغل الشاغل للسيدات وخاصة ربات المنازل، مع انقطاع التيار الكهربائي، أو إعادته مرة أخرى، ما قد يؤثر على عمل بعض الأجهزة التي يُتلف منها الكثير، وتبحث ربات المنازل عن طرق لترشيد الاستهلاك تارة والحفاظ على عمل أجهزة الكهرباء بالمنزل، وعلى رأسها الثلاجات، والتكييفات، والشاشات، تارة أخرى، لمواجهة انقطاع التيار الكهربائي خلال الأيام الحالية. 

جهاز صغير ورخيص هيحمي كل أجهزتك الكهربائية من التلف عند انقطاع التيار.. ما هو؟

ويبحث الكثير عن حلول للحفاظ على عمل الأجهرة الكهربائية خلال انقطاع التيار الكهربائي، من التلف، وعلى الفور جاءت الإجابة في منظم الكهرباء «الاستبليزر» لحماية أجهزتك الكهربائية من تقلبات الجهد والتيار.

كيف يعمل «الاستبليزر»؟

وبحسب ما ذكر «محمد سيد» فني كهرباء، أحد العاملين بمصانع «الاستبليزر»، لـ«هُن» فإن منظم الكهرباء يعمل من خلال ثبات الجهد في بعض الأماكن التي ينخفض فيها الجهد، أو زيادتها بحسب حاجتها، حتى لا تتعرض الأجهزة للتلف أو الانفجار، في حالة ارتفاع الجهد أو انخفاضه عن الحد المطلوب: «بينظم لو الكهرباء اترفعت أو انخفضت عن الحد المطلوب، فبيدخل الفولت المناسب للأجهزة من بين 210 /  220 / 235 فولت».

كيف يكون شكل استبليزر؟

وأوضح المصدر، إن استبليزر، يحتوي على جميع الملفات النحاسية، وهياكل من الأسلاك شديدة التحمل، وشاشة قراءة رقمية حتى تتمكن من تتبع فولت الكهرباء. 

أين يتم تركيبه بالمنزل وسعره؟

وأشار إلى أنه يتم تركيبه خلف العداد الكهربائي، ويقوم بتغذية المكان بالكامل، وعن سعره فإنه يعد من الأجهزة قليلة التكلفة فهناك أنواع لا تتخطى الـ500 جنيه، وهناك أنواع أخرى للأماكن الكبرى مثل المتاجر تفوق الـ4000 جنيه.