رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

طبيب يحذر من الاستخدام العشوائي لهذا النوع من القطرات.. سبب رئيسي للإصابة بالمياه الزرقاء

كتب: آية أشرف -

04:31 ص | الخميس 27 يوليو 2023

قطرات العين

حالة واسعة من الخوف تنتاب العديد من الأشخاص بسبب ارتفاع درجات الحرارة، إذ يخشى العديد منهم أمراض العين المرتبطة بالموجة الحارة، خاصة فالكثير منهم يخشى حساسية العين، أو جفافها، ما يسبب الاحمرار والشعور بالحكة وغيرها من الأمور التي تصل في النهاية لاستخدام قطرات العين.

ما هي أمراض العين بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الصيف؟

ويتساءل العديد عن أمراض العين التي تحدث بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، إذ أجاب الدكتور أشرف الهباق، أستاذ قسم العيون بكلية طب جامعة بنها، بأن هناك عدة أمراض شائعة تحدث للعين مرتبطة بطقس الصيف، وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، والتي تزداد بشكل كبير مع سوء الطقس الحار. 

وأوضح «الهباق» خلال حديثه لـ «هُن»، أن هناك بعض الأمراض الشائعة التي تصيب العين مع حر الصيف، على رأسها غزارة الدموع، واحمرار العين بشكل كبير، والجفاف، فضلًا عن الشعور بالوخز الشديد في العين. 

قطرات للعين يمكن استخدامها

وأشار الدكتور أشرف الهباق، إلى أن هناك بعض أنواع القطرات التي يمكن استخدامها في هذا الوقت، بشكل آمن، وهي قطرات الحساسية، والقطرات المرطبة للعين، أو المعالجة للاحتقان.

طبيب يحذر من قطرة عين شهيرة لا تسرف في استخدامها

وحذر الدكتور أشرف الهباق، أستاذ قسم العيون بكلية طب جامعة بنها، من قطرات الكورتيزون، على الرغم من معالجتها السريعة لمشكلات العيون الشائعة، موضحًا إنه لا ينصح بالإسراف في استخدامها خاصة بدون استشارة الطبيب: «للأسف قطرات الكورتيزون بدون استشارة طبيب خطأ جدًا، لانها وقتها بتسبب كوارث، زي ارتفاع ضغط العين، وتراكم مياة زرقاء أو بيضاء على العين».