رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

حكاية «مرام» ميكي ماوس الإسماعيلية.. موهبة في تقليد أصوات الأطفال لتوعيتهم

كتب: آية أشرف -

تصوير: حسين عوض الله

06:05 ص | السبت 22 يوليو 2023

مرام حسني

لا تستطيع أن تميز صوتها من صوت طفل صغير، مشاغب، شقي، كثير الأسئلة، أو نبرة صوتها من نبرة الشخصية الكارتونية الشهيرة «ميكي ماوس»، مرام حسني، صاحبة موهبة تقليد أصوات الأطفال، التي بدأت قصتها من طفولتها، تحديدًا مع عرض المسلسل الشهير «سارة» لتحاول تقليد نبرة صوت الفنانة حنان ترك بالعمل، قبل أن تحترف تقليد أصوات الأطفال، لتبدأ مسيرتها في تقديم محتوى تعليمي ترفيهي للطفل، محاولة التقرب منه بنبرة الصوت. 

موهبة تقليد أصوات الأطفال

مرام حسنى، صاحبة الـ 29 عامًا، التي لقبها الرواد بـ«ميكى ماوس الإسماعيلية» عقب انتشار مقاطع فيديو خاصة بها بمواقع التواصل الاجتماعي، بحسب حديثها لـ«الوطن»: «أنا درست الجغرافيا بكلية الآداب، لكن من صغري حبيت موهبة تقليد أصوات الأطفال، كان في البداية مجرد لعبة أو تسلية مع أهلي في البيت، ومع الوقت قررت أقتحم مجال السوشيال ميديا من سنتين».

عامان من العمل على منصات «السوشيال ميديا» قدمت من خلالهما العديد من المقاطع الموجهة للطفل: «الصوت بيجذب انتباه الاطفال ولو بيبي بيسكتوا علي صوتي، فبدأت اقدم ڤيديوهات تعليمية لأن الأطفال بتسمع كلامي وبتقلدني، ومن خلال الموهبة، بوجه رسالة صوتية أو مصورة بصوت ميكى ماوس، فيها توجيهات وتعليمات للطفل، بصوت أقرب ليه، وبحس إن ده شيء إيجابي».

تقدم فيديوهات توعوية

لم تكتف مرام، بالمقاطع الموجهة للأطفال، بل تنشر بعض الفيديوهات الساخرة، التي ترصد «مقالبها» في المشاهير، وهي تقلد أصوات الأطفال الصغيرة:«عملت مقالب في حمو بيكا ومحمود الليثي والفنانة فيفي عبده والفنانة راندا البحيري، وشيماء سيف».

آلاف تسجيلات الإعجاب والمشاهدات لمقاطع مرام، التي تدفعها للاستمرارية: «بحاول أحقق الانتشار من خلال إنتاج فيديوهات كوميدية، وتعليمية وتوعوية للطفل».