رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

ما هو نظام «الديتوكس» وكيف تتبعيه؟.. خبير يوضح لـ«السفيرة عزيزة»

كتب: منى صلاح -

11:56 م | الأربعاء 12 يوليو 2023

الديتوكس

قال الدكتور محمد الشافعي، استشاري التغذية العلاجية، إنَّ نظام الديتوكس يتبعه العديد من الأشخاص بهدف تخليص الجسم من السموم، موضحاً: «الديتوكس أصبح تقليعة أو موضة هذه الأيام.. كل واحد يدعي تنظيف الجسم من السموم من خلال الديتوكس».

الشافعي: الديتوكس أحد الأنظمة الغذائية لتخليص الجسم من السموم

وأضاف «الشافعي» خلال مداخلة هاتفية له لبرنامج «السفيرة عزيزة» على شاشة «قناة dmc»، أنَّ الطريقة الصحيحة لعمل الديتوكس أو «دايت ديتوكس» هو عمل نظام غذائي أو دايت يعمل على تخليص الجسم من السموم.

وتابع استشاري التغذية العلاجية، «ربنا خلق جسم الإنسان بنظام طبيعي يخلصه من السموم بطريقة طبيعية بدون تدخل منه.. مثل العديد من الأعضاء التي تعمل على ذلك وأبرزها الجلد والرئة والكُلى، وهذه الأعضاء أساسية للإنسان ودورها الرئيسي ووظيفتها تخليص الجسم من كل السموم وبالتالي لا حاجه لجهد إضافي للتخلص من السموم».

أوضح كيف يعمل نظام الديتوكس عندما يتبعه الانسان، «يبدأ بالتخلص من كميات كبيرة من سوائل الجسم ولكن معها معادن وأملاح.. معظم غذائنا خاطىء بسبب الملح أو السكر الزيادة في الطعام وجسم الإنسان طبيعته أنه قد يحبس سوائل أو ماء تحت الجلد وبعمل الديتوكس يتخلص الجسم من قدر كبير من هذا الماء ما يسبب الإحساس بأن الجسم أصبح خفيف».