رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

3 مفاهيم تجميلية خاطئة للعناية بالبشرة.. «بلاش طبقات كتير»

كتب: آية المليجى -

08:49 ص | الخميس 13 يوليو 2023

العناية البشرة

عادة ترغب الفتيات في اتباع روتين تجميلي بشكل يومي، للاهتمام ببشرتها والحفاظ على نضارتها ونعومتها، والتخلص أيضًا من تجاعيد البشرة، لكن الإفراط في العادات اليومية يمكن أن يؤدي إلى ضرر بالبشرة، كما أنه توجد بعض المفاهيم التجميلية الشائعة والتي اتضح أنها خاطئة وتضر بالبشرة. 

وعرض موقع «العربية» بعض المفاهيم التجميلية الشائعة التي تصيب البشرة بالضرر على المدى البعيد، لذلك يجب الانتباه إليها جيدًا. 

- وضع طبقات متعددة من مستحضرات العناية  

وضع أكثر من طبقة من مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة من العادات الشائعة التي يظن البعض بمدى فعاليتها، لكنها من العادات الأكثر خطأ، إذ ربما تؤدي ذلك إلى مشاكل الحساسية بالبشرة، بسبب استخدام كمية كبيرة من المواد النشطة على البشرة.  

 كما أن مستحضرات البشرة يمكنها أن تقوم بتدمير البكتيريا الموجودة على البشرة سواء النافعة أو الضارة، وينصح عادة خبراء التجميل بأن مستحضرات العناية التي يمكن استخدامها هي الغنية بفيتامين C، وفيتامين E، والبوليفينول.

- اللجوء إلى البوتوكس عند ظهور التجاعيد

رغم أن البوتوكس يعمل على تمليس التجاعيد، لكنه يسرع أيضًا من ظهورها، لذلك ينصح بعدم اللجوء إليه مع بداية ظهورها، ومن الأفضل استعمال مستحضرات غنية بالحمض الهيالوريني الذي يعمل على ترطيب طبقات البشرة العميقة.

ويمكن أيضًا عمل تدليك البشرة لأنه ينشط الدورة الدمويّة في البشرة ويجدد الخلايا في حال المواظبة على تطبيقه لبضع دقائق يومياً، ويوصي بتدليك الوجه بحركات دائريّة من أطراف فروة الرأس باتجاه الجبين وأطراف الأذنين قبل الانتقال إلى الخدين نزولاً إلى محيط الفم والذقن، وأخيراً العنق.  

وضع مستحضرات العناية الليلية على البشرة

ينصح خبراء العناية بالبشرة بأنه من الأفضل عدم وضع مستخضرات العناية بشكل يومي، ويمكن وضعها يومين أسبوعيًا، ويعتبر ذلك قابل للتطبيق على جميع البشرات ما عدا البشرات الجافة التي تحتاج إلى العناية بالكريمات بشكل يومي نظرًا لضعفها تجاه ما تتعرض له من اعتداءات خارجية.

وفيما يخص تنظيف البشرة يجب عدم إهماله بأي شكل من الأشكال، ولابد أن يتم يومياً على مرحلتين: المرحلة الأولى عبر استعمال مستحضر مزيل للماكياج، والمرحلة الثانية تقوم على استعمال زيت أو حليب أو مستحضر راغي ينظّف البشرة جيداً قبل شطفها بالماء.