رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بتعيط من الجوع.. «البوليميا» تجبر آية سماحة على اتباع «دايت قاسي»: خسرت وزنها بسرعة

كتب: آية المليجى -

11:49 ص | الثلاثاء 11 يوليو 2023

الفنانة آية سماحة

ظهور صادم للفنانة الشابة آية سماحة، خلال لقائها مع الفنانة إسعاد يونس، في برنامجها «صاحبة السعادة» المعروض على قناة «دي إم سي»، إذ بدت في حالة من «النحافة الشديدة»، لكنها كشفت خلال اللقاء عن سبب فقدان وزنها بتلك الصورة.

وكشفت آية سماحة، السر وراء النحافة الشديدة التي ظهرت بها خلال الفترة الأخيرة، موضحة أنها وزنها سوف ينقص أكثر من ذلك، بسبب استعدادها لتجسيد دور فتاة تعاني من مرض البوليميا في عمل فني قريب.

معاناة آية سماحة مع فقدان الوزن

وتعيش «آية» معاناة كبيرة، بسبب حبها الشديد للأكل، وإجادتها في طهي الطعام بأصناف مختلفة، لكنها مجبرة على حرمان نفسها منه، بل تحاول إنقاص وزنها بشتى الطرق: «بستعد لدور يحتاج أن أخسر وزني بشكل كبير.. ومحتاجة أخس 5 كيلو من وزني». 

وأشارت إلى أنه من سمات مرضى «البوليميا»، ضعف الوزن بشكل كبير، وهو ما تسعى إلى تحقيقه: «أي حد معدي قدامي بسأله عضمي باين؟ شكلي خاسة؟». 

يشار إلى أن «البوليميا»، يصنف كأحد اضطرابات الطعام، إذ يصيب المرض المصاب به بحالة من النهم، لتناول الطعام بكميات كبيرة، ومن ثم التخلص منه بطرق كثيرة مثل القيء، ما يؤدي إلى انخفاض الوزن بصورة كبيرة، بحسب ما ذكرته مروة شعير، استشاري التغذية العلاجية، لـ«هن».   

النظام الغذائي للفنانة آية سماحة 

أوضحت آية سماحة، أنها تتبع نظاما غذائيا يعتمد على المشروبات فقط تقريبا، موضحة أنها تتناول عصير فاكهة في الصباح، ثم تتناول سلطة، ثم تقضي باقي اليوم في تناول المشروبات، وهذا ما اعتبرته مشكلة كبرى بالنسبة لها، لأنها تُحب الطعام: «أنا واحدة بتاعة محاشي ومسقعة والزبدة».

ووصفت آية، المعاناة التي تعيشها بسبب قلة الطعام، قائلة: «أنا بعيط من الجوع»، مشيرة إلى أن زوجها الفنان محمد السباعي، يركض ورائها، حتى لا تفسد النظام الغذائي، موضحة: «سباعي جوزي بيجري ورايا لحد المطبخ عشان يمسكني.. لأني خلاص همسك حاجة، وأكلها ومش قادرة، لأني بحب الأكل أوي».

تحذير من نظام آية سماحة الغذائي

ورغم أن النظام الغذائي الذي تتبعه الفنانة الشابة، سيجلب لها بالفعل النتيجة المرجوة، لكن استشارية التغذية العلاجية، حذرت من اتباعه، إذ أنه يفقد الجسم عديد من العناصر الغذائية والمعادن والأملاح.

ونصحت «مروة»، بأنه من أفضل الأنظمة التي يمكن اتباعها، نظام الصيام المتقطع، وممارسة الرياضة بشكل منتظم. 

يُذكر أن آخر أعمال آية سماحة، كان مسلسل «الصفارة»، الذي شارك في الموسم الرمضاني السابق، بطولة أحمد أمين، طه دسوقي، حاتم صلاح، وٱنعام سالوسة، كتابة سارة هجرس وشريف عبد الفتاح وعبد الرحمن جاويش، ومن إخراج علاء إسماعيل.