رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

فتاة فلبينية تعاني من أداة غريبة في رأسها منذ أسبوع بسبب شقيقها الصغير.. ما القصة؟

كتب: روان مسعد -

07:12 ص | الثلاثاء 11 يوليو 2023

الطفلة نيكول

حوادث الأطفال لا تنتهي، وهو ما حدث مع نيكول راجا، التلميذة الفلبينية، حينما كانت تتشاجر مع شقيقها الأصغر، خلال وقت المدرسة، لكن تلك المشاجرة أدت لنتائج كارثية، حيث أصيب الفتاة بأداة حادة في رأسها، ظلت كذلك لمدة نحو أسبوع، بحسب ما نشرت صحيفة «ميرور» البريطانية.

كيف أصيبت التلميذة؟

كانت نيكول راجا تتشاجر مع شقيقها على قلم رصاص، عندما ضربها الفتى الأصغر على رأسها بحقيبة ظهر، تحتوي على الأداة الحادة، ومنذ هذا الحين، تتعافى التلميذة في مستشفى في الفلبين، بعد أن أمضت أسبوع بتلك الأداة في رأسها.

تلك الأداة الحادة هي مقص، وأصبح المقص الذي خرج من الحقيبة مستقرًا بشكل مؤلم في جمجمة الطفلة، البالغة من العمر 9 سنوات، في منزل العائلة الأسبوع الماضي، حينما رأى والدها رينيه المقص يخرج من رأس ابنته، وهرع بها إلى المستشفى، حيث بقيت تحت الإشراف الطبي.

ولكن للأسف لم تتمكن عائلتها من دفع 30 ألف بيزو فلبيني (421 جنيهًا إسترلينيًا)، لإجراء عملية جراحية طارئة، لذلك اضطرت إلى الانتظار لمدة أسبوع تقريبًا مستلقية على سرير المستشفى مع وجود المقص في جمجمتها، في انتظار تلك العملية، حينما خضعت نيكول أخيرًا للعملية أمس بعد تبرعات من السكان المحليين وتتعافى حاليًا في مستشفى بمدينة جنرال سانتوس.

قال والد نيكول رينيه بوي راجا لوسائل الإعلام المحلية: «أنا ممتن لكل من قدم المساعدة، نحن فقراء فقط، لذلك لم أكن أعرف من أين يمكنني الحصول على المال من أجل الجراحة، أنا محظوظ جدًا لوجود كل من قدم المال وصلى من أجل نيكول».

وقال الأطباء، إن نيكول ستتعافى بشكل كامل، وليس هناك أي ضرر في دماغها، وسوف تلتئم الجروح، وتعود إلى طبيعتها بسرعة كبيرة، لكن يجب أن تكون حذرة.