رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

التحالف الوطني يتبنى طالبات مصر الملهمات.. نجمات تألقن في سماء التعليم

كتب: روان مسعد -

08:35 م | الإثنين 10 يوليو 2023

ندى عبدالباقي

تتحدى فتيات مصر دائما كل الظروف والعقبات ليحققن نجاحا مبهرا، بداية من الإعدادية وحتى التعليم الفني، سجلن مواقف أثبتن بها أن التعليم مثل الماء والهواء، ليصبحن لامعات ومتألقات، ولكنهن يحتجن إلى الدعم المستمر، ولذلك وفي إطار استراتيجية التحالف الوطني للنهوض بمنظومة التعليم وتشجيع الطلاب على التفوق والابتكار، قرر تبني هؤلاء الطالبات، عن طريق مؤسساته المختلفة.

الأولى على التعليم الفني الصناعي

استطاعت الطالبة بسمة شوقي أن تحتل المركز الأول على مستوى الجمهورية في التعليم الفني الصناعي مجموع 99%، ولذلك أعلن المركز الإعلامي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عن تبني مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية إحدى كيانات التحالف الوطني، الطالبة بسمة شوقي، وهي ابنة مركز إيتاي البارود محافظة البحيرة، على أن تفوز بمنحة دراسية كاملة تغطي كل المصروفات خلال فترة دراستها الجامعية وحتى استكمال الدراسات العليا وصولاً لدرجة الدكتوراة.

تبني الأولى على التعليم التجاري

ومن التعليم الفني للتعليم التجاري، تبنت مؤسسة صناع الخير، وهي إحدى كيانات التحالف الوطني أيضا، الطالبة ندى عبدالباقي ابنة محافظة بورسعيد الحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية في التعليم التجاري بمجموع 98%، ويأتي ذلك في إطار مبادرة تكافؤ التي أطلقتها مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع وزارة التعليم العالى لدعم طلاب الجامعات النابغين من غير القادرين وتشجيعهم على استمرار تفوقهم بمنح دراسية تغطي قيمة المصروفات الدراسية لهم وحتى الدكتوراة.

ودخلت ندى التعليم التجاري لعدم قدرتها على إكمال تعليمها في الثانوية العامة، فهي تعمل في مصنع خلال إجازات الدراسة لتساعد أسرتها في المصاريف، فكانت الدموع هي أدق تعبير من الأسرة عندما أعلن تبني تعليمها وتكمل دراستها في الجامعة.

طالبة كفر الشيخ

أثارت الطالبة منة الله عماد، الكثير من التعاطف حيث إنها الأولى على المرحلة الإعدادية على مستوى محافظة كفر الشيخ، وكانت منة تذاكر على جردل كبير وضع في بيتها، لأنها تعاني منذ عامين بسبب انفصال والديها، وهو ما دعا كلاً من الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة أن يتكفلا بتقديم كل أوجه الدعم اللازم للطالبة المتفوقة في كل مراحلها التعليمية المقبلة حتى تخرجها في الجامعة.

وفي ذات السياق، وجَّه الدكتور رضا حجازي بالتحاق الطالبة منة الله بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، بناء على رغبتها، وذلك عقب اجتيازها الاختبارات المقررة للالتحاق بالمدرسة، على أن تكون جميع مصاريفها مدفوعة.

الطالبة سعاد مصطفى زويل الفيوم

استطاع التحالف الوطني بمؤسسة صناع الخير تبني الطالبة سعاد مصطفى، في تعليمها وهي ابنة محافظة الفيوم وإحدى طلاب كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة مصر التكنولوجية قسم ميكاترونكس والحاصلة على دبلوم المدرسة الثانوية الصناعية بتفوق، في ابتكار ثلاجة متنقلة موفرة للطاقة تستهلك 36 واط/الساعة مقارنة بالثلاجة العادية التي تستهلك 150 واط/الساعة، بجانب أنها صديقة للبيئة يمكن شحنها وتشغيلها بالطاقة الشمسية ولقبت الطالبة بزويل الفيوم، ومنحت منح دراسية حتى الجامعة.

ما هو التحالف الوطني؟

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي انطلق في شهر مارس 2022 بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلى والتنموي في مصر حيث يضم  34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجًا ومساندة الحكومة في تخفيف الأعباء عن المواطنين والارتقاء بمستوي معيشتهم.