رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أخطاء في الموضة تجعلك تبدين أكبر سنا.. «تجنبي الوقوع فيها»

كتب: منة الصياد -

06:37 ص | الإثنين 10 يوليو 2023

أخطاء في الموضة - تعبيرية

الاهتمام بالمظهر الخارجي أمر تحرص عليه السيدات بصورة دائمة، إذ أنه يأتي على قائمة الأولويات الخاصة لكل سيدة، ومع هذا الحرص الكبير على الظهور بشكل جذاب وأنيق، تقع العديد من النساء في بعض الأخطاء غير المقصودة التي تجعلهم يبدون أكبر سنًا.

أخطاء تقع بها السيدات في الموضة

ووفق ما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن مصممة الأزياء العالمية والخاصة بتصميمات عدد من مشاهير العالم، التي تدعى ميراندا هولدر، كشفت عن مجموعة من الأخطاء الشائعة التي تقع بها العديد من السيدات، وتجعلهن يظهرن بشكل أكبر سنًا.

وتتمثل أبرز تلك الأخطاء في:

- ارتداء الألوان الخاطئة 

تقول خبيرة الموضة العالمية إنه على سبيل المثال عند ارتداء اللون الأسود بشكل مستمر، قد يمنح هذا صاحبته سنًا أكبر من عمرها الحقيقي، لافتة إلى أن درجة اللون الخاطئة يمكن أن تضيف لصاحبتها عقدًا من العمر، والعكس صحيح، لذلك يجب على كل امرأة معرفة الألوان الصحيحة المناسبة لها وللون بشرتها.

- ملابس غير مناسبة 

إن معرفة شكل الجسم وكيفية ارتداء الملابس المناسبة له من الخطوات المهمة التي يجب معرفتها في البداية عند اختيار قطع الأزياء الخاصة، إذ تشير خبيرة الموضة إلى أن التناسب في المظهر يخلق الشكل البصري الأنيق.

- عدم الاهتمام بالشعر والماكياج 

لا يمكن الاهتمام بالملابس فقط وعدم التركيز على الشعر والماكياج، خاصة مع التقدم في العمر، إذ تحتاج كل مرحلة لتسريحة شعر معينة وكذلك لمسات ماكياج مختلفة.