رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

دعاء لم تتوقف رجاء الجداوي عن ترديده طوال حياتها.. فتح لها أبواب السعادة

كتب:  غادة شعبان -

10:06 ص | الأربعاء 05 يوليو 2023

رجاء الجداوي

فنانة استثنائية من الطراز الرفيع، وضعت بصمتها في عالم الفن، وتفوقت على زميلاتها برقتها وأناقتها وثقافتها الواسعة، لتضرب رجاء الجداوي، مثالا لامعا للفنانة الشاملة، فحازت على لقب ملكة جمال القطن المصري عام 1958، كونت علاقة صداقة مع اثنين من أهم فنانات مصر هما ميرفت أمين ودلال عبد العزيز، ليسجل الثلاثي أشهر العلاقات الطيبة التي عرفها الوسط الفني بأكمله، كما كانت واحدة ممن تربطهم علاقة وطيدة بجميع الأجيال، خاصة الشباب، إذ كانت دائمًا ما تتحدث عن علاقتها بهم، وعن النصائح التي تعطيها لهم في حياتهم الفنية والشخصية.

ويتزامن اليوم، ذكرى وفاة الفنانة رجاء الجداوي، التي رحلت عن عالمنا في عام 2020، عن عمر 86 سنة، إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد، أثناء تصوير الحلقات الأخيرة لأحد المسلسلات التليفزيونية.

وكانت علاقة الفنانة الراحلة، بوالدتها وطيدة للغاية، إذ تأثر بشخصيتها، وتمسكت بكثير من نصائحه وورثت منها طقوسها، منها دعاء ظلت تردده باستمرار طيلة حياتها.

دعوة ورثتها رجاء الجداوي عن أمها

تحدثت رجاء الجداوي، عن علاقتها بوالدتها وسر المقولة التي كانت ترددها بصفة مستمرة وتدعو بها، خلال استضافتها في برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، قائلة: «أمي كانت دايما تدعو اللهم بارك في القليل»، متابعة: «أنا دائمًا راضية وأمي كانت دائمًا بتردد الجملة دي، وبتعلمني إزاي أبقى راضية ومبصش للحاجة اللي في إيد غيري، علشان أكون سعيدة في حياتي، ماما كانت بتعمل الخير وبتروح العزاءات وتوجب مع حبايبها، كانت بتخدم الناس اللي بتمرض، ماشية بمقولة ازرع خير تحصد خير».

رجاء الجداوي تتحدث عن والدتها

سارت رجاء الجداوي، على درب والدتها ومنطقها في تكوين الصدقات: «عندي صداقات مع ناس كتير جدا، وكونت صداقة مع ميرفت أمين ودلال عبد العزيز، ومثل (عدوك ابن كارك)، مبعترفش بيه، لأنه بيكون نابع من داخل قلوب حقودة، وناس مش مجتهدة ولا راضية ولا عندها حس المنافسة، مبتمناش زوال النعمة عن حد».