رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

جيهان تحكي معاناة المرأة وتميزها في لوحات فنية بدبي.. «حلمي بيتحقق»

كتب: مريم جاد -

06:02 م | الأربعاء 28 يونيو 2023

جيهان وجانب من أعمالها

شغفها بالحياة اليومية للمرأة، وحبها للرسم التشكيلي دفعها لرسم لوحات فنية بديعة تجسد جانبًا من حياة صديقاتها، وبدأت جيهان فوزي رغم غربتها عن مصر لما يقرب من 20 عامًا في تحقيق حلمها بتنظيم معرض خاص يحكي معاناة المرأة ويوثق أدوارها.                                          

معرض لتجسيد الواقع

منذ سفر جيهان الي مدينة دبي وحلمها الخاص يراود ذهنها بين الحين والآخر، يتجدد الحلم بمشاركات مميزة لها عبر مسابقات دولية لعرض لوحاتها من بينها ما شاركت به في مسابقة هوتيل شو التي تقام سنويا بالخارج، لتجدد شغفها بالفن وتقوم بتقديم عروض مختلفة.

نفذت جيهان معرضًا خاصًا للوحاتها أطلقت عليه اسم «MY STORY» لتجسد كل قصة عاشتها في عمل فني رائع يشهده الناس وضم المعرض الخاص بها 22 لوحة بتكنيك مختلف ومتنوع، موضحة: «المرأة تعاني في كل مكان عشان كده جسدت جزء بسيط من معاناتها اليومية في علاقاتها الزوجية أو مع صديقاتها وحياتها اليومية عشان نبين أن ليها دور كبير وأساسى».

لوحة أنا الملكة وأنت لا شئ

جيهان البالغة من العمر39 عامًا تحكي عن فرحتها بالفوز في إحدي مسابقات «هوتيل شو» لعام 2016، إذ عرضت لوحة خاصة عن تفوق المرأة على الرجل في العمل، والتي اسمتها «أنا الملكة وأنت لاشئ»، تكشف جيهان عن أنها عرضت اللوحة الفائزة في معرضها الحالي بدبي، للنجاح طعم مختلف تصفه جيهان بقولها «عبرت على قد ما أقدر عن المرأة ونجاحها وتضحيتها لأن لازم المجتمع يقدر أهمية المرأة».

                                            

22 لوحة فنية تجسد حياة المرأة

حاولت «جيهان» أن تصف معرضها وفنها بأن بكل لوحة قصة حقيقية من الحياة تعبر عن مواقف تمر بها، وقالت: «فى المعرض 22 لوحة فنية أساسها عن العلاقات الإنسانية اللى بطلتها المرأة، بدءًا من الأصدقاء، وصولًا إلى علاقتها بالزوج ووظيفتها وكل ما تقوم به من تضحية».