رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

النخاع علاج سحري للشعر.. يزداد طولا وكثافة في أسبوعين فقط

كتب:  غادة شعبان -

09:13 م | الأحد 25 يونيو 2023

إطالة الشعر

تعاني الكثير من الفتيات من مشاكل الشعر خاصة خلال فترة الصيف، التي تقلل من أنوثتها خاصة لغير المحجبات، ما يجعلهن يحاولن الوصول إلى المواد الطبيعية التي تساعد على علاجه، سواء من التساقط أو الهيشان أو الصلع الوراثي، ويعد من أكثر الطرق الفعالة المضمونة هو النخاع، التي تستخدمه معظم الفتيات ويعطي نتائج فعالة في وقت قياسي، لكنه ذو رائحة غير مستحبة لدى البعض.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، كيف يساعد النخاع على إطالة الشعر في أسبوعين فقط، وفوائده على الشعر وفق موقع «هيلث لاين».

يساعد النخاع على حماية الشعر من المشاكل التي تؤرق بعض الفتيات، بينها القشرة والتساقط، إذ يعمل على إصلاحه وتطويله كونه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والبروتينات التي يحتاجها الجسم.

كما أنه يعمل على معالجة الصلع، الذي يعاني منه الكثير ويتسبب في الإصابة بمشكلات نفسية.

- يزيد كثافة الشعر ويساعد على تطويله.

- يعمل النخاع على معالجة الهيشان وتنعيم الشعر وتغذيته من الجذور.

- يمنع ظهور الشعر الأبيض.

- يقلل من التقصف ويزيد من فراغات الشعر ويعالج الثعلبة.

طريقة استخدام وصفة النخاع

وحددت رشا بهيج، خبيرة التجميل والعناية بالبشرة والشعر، لـ«هُن»، طريقة استخدام النخاع على الشعر، قائلةً: «يمكن شراء النخاع من عند الجزار، ويجري وضع العظام على النار لمدة 5 دقائق، ثم استخراج الزيت منه عن طريق خبطه، وبعد ذلك، أخذ ملعقة من الزيت مع إضافتها على زيت الجرجير والبيض ثم خلطها جيدًا، ويترك لمدة لا تقل عن 6 ساعات على الشعر حتى تتوغل كل مكوناته مع بعضها البعض على الشعر».

ويمكن تكرار الأمر على الشعر مرتين أسبوعيًا، ومع الوقت ستلاحظي الفرق، ولكن هناك مشكلة به، وهي الرائحة النفاذة التي تصدر عنه، ويمكن معالجتها باستخدام معطرات ذات رائحة فواحة.