رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

4 خطوات لإزالة الفازلين من الشعر.. «عشان ميلزقش»

كتب: آية المليجى -

08:29 ص | الخميس 22 يونيو 2023

تنظيف الشعر من الفازلين

تلجأ بعض الفتيات إلى استخدام فازلين الشعر للترطيب، لكن تجدن صعوبة كبيرة عند إزالته من الشعر خاصة أن الفازلين من المواد التي لا تذوب مع الماء، لذلك يجب عليكِ اتباع عدة خطوات لإزالته منعًا لإصابة الشعر بـ«التلزيق».

وعرض موقع «ويكي هاو» عدة طرق لإزالة الفازلين من الشعر بطريقة آمنة وسهلة منها: 

- امسحي على شعرك بقماشة 

اضغطي على الشعر المدهون بالفازلين بمناشف ورقية واسحبيها على خصلاتك برفق لمسح الفازلين الزائد منه، واحرصي ألا تفركي المناشف الورقية بقوة حتى لا يتغلغل الزيت في شعرك، ويمكنك الاستعانة بشخص آخر للمسح على الشعر في الأجزاء التي لا تتمكنين من رؤيتها مثل الجزء الخلفي من الرأس. 

- استخدمي نشا الذرة على شعرك 

غطي شعرك الدهني بنشا الذرة أو مسحوق دقيق الذرة، ثم استخدمي المناشف الورقية أو أصابعك لتربية البودرة على شعرك برفق حتى تغطي الأجزاء الدهنية بالكامل. 

- اغسلي شعرك بالشامبو 

اغسلي الشعر بالماء الدافئ والشامبو المنقى، ويمكنك استخدام الشامبو العادي لمحاولة إزالة الفازلين، لكن الأنواع المكتوب عليها أنها للتنظيف العميق أو التنقية أقوى ومصممة لتجريد الشعر من منتجات التصفيف جيدًا، ومن الأفضل لا تستخدمي الماء البارد لغسل الشعر لأن ذلك يمكن أن يسبب في تكتل الفازلين وتكثيفه.  

 - ضعي البلسم واشطفيه 

يمكنك بعد ذلك وضع بلسم الشعر واشطفيه، لأن الشامبو المنقى يمكن أن يجرد الشعر من زيوته الطبيعية ويجففه، ثم استخدمي بعده بلسم أو حمام كريم، وفي بعض الأحيان يفضل وضع أنواع من حمامات الكريم على الشعر المبلل لبضع دقائق ثم تركه في شعرك لبضع دقائق أخرى قبل شطفه.