رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

في ذكرى ميلاد العندليب ووفاة السندريلا.. أسرار جمعت عبدالحليم حافظ وسعاد حسني

كتب:  غادة شعبان -

05:14 م | الأربعاء 21 يونيو 2023

سعاد حسني وعبدالحليم حافظ

علاقتهما كانت ولا تزال محور حديث الجميع، البعض يصدق على قصة زواجهم وأخرون ينفونها، رغم انتشار وثيقة زواج تؤكد تتويج قصة الحُب التي جمعت بين العندليب عبدالحليم حافظ والسندريلا سعاد حسني، إلا أن الحقائق من المؤكد أنها دُفنت مع الثنائي، لتظل أسطورتهما، قائمة رغم رحيلهما عن عالمنا.

صدفة ومفارقة جمع بين العندليب عبدالحليم حافظ والسندريلا سعاد حسني، إذ يجمع بين ذكرى وفاتها اليوم وذكرى ميلاده في 21 يونيو، وهو الأمر الذي لا يزال يجمع بين الحبيبين رغم رحيلهما.

أسرار وحكايات كثيرة عن العندليب والسندريلا، لا تزال قائمة حتى يومنا هذا حتى نكتشف كل يوم أسرار وتفاصيل تروى لأول مرة ووقائع تبرهن قصة الزواج بينهم.

ويُقدم هُن خلال السطور التالية أسرارا جمعت بين عبدالحليم حافظ وسعاد حسني.

شقيقة سعاد حسني تروي أسرار الزيجة

وتحدثت «جنجاة» شقيقة الفنانة سعاد حسني، خلال استضافتها في برنامج «العاشرة مساءًا» مع إظهار وثيقة الزواج بينهم، قائلةً: «كنت بقيم مع أختي في المنزل ومديرة أعمالها ومسؤولة عن كل حاجة تخصها حتى مفتاح الدولاب بتاعها ويعتبر زي الخزنة، طول عمري بشوف العلبة دي ومفكرتش في مرة أفتحها مع العلم إن كان شكلها جذاب وبعد الوفاة المفتاح كان معايا وهي كانت في لندن، وبدأت أفرز الأوراق واكتشفت إن بداخل العلبة قسيمة زواج بينهم وشيلتها ولا اتكلمت عنها أبدا وناس كانت بتشكك ومكانش اهتمامي اني أتكلم في الموضوع ده».

وثيقة زواج للسندريلا والعندليب

قررت شقيقة السندريلا سعاد حسني، الحديث عن قصة الزواج بينها وبين العندليب عبدالحليم حافظ، مضيفة: «بدأت اكتشف إن حكاية جوازهم ليها دور كبير في موضوع تجنيدها وهو اللي انقذها من ده، شيلتها 15 سنة ومتكلمتش عنها وعرفت القصة من المقربين ليهم واللي حضروا الجواز».

لقاء نادر للسندريلا تتحدث عن العندليب

الفنانة سعاد حسني، تحدثت خلال استضافتها في برنامج مع الإعلامي مفيد فوزي، عن علاقتها بالفنان عبدالحليم حافظ، الاعمال التي جمعت بينهم، قائلةً: «اشتغلت معاه فيلم واحد في البنات والصيف طلعت أخته مش حبيبته، كان ألطف وبحس بأخوه شديدة ناحيته، وكنت هشتغل معاه في فيلم الخطايا وتعاقدت بالفعل لكن كانوا شايفين نادية لطفي أنسب».

حقيقة الزواج 

كما استفاض الإعلامي الكبير وجدي الحكيم، في الحديث عن علاقة العندليب عبدالحليم حافظ والسندريلا سعاد حسني، أثناء استضافته مع الإعلامية صفاء أبو السعود في «ساعة صفا»، قائلًا: «هما اتجوزوا عرفي 100%، سعاد ومفيد مبيكذبوش، كما في المغرب وهما نزلوا نقوا العفش سراير بنحاس أصفر، وأنا في الميناء بنعمل إجراءات شحن الحاجة من عبدالحليم في مصر قالي اوقف الحاجة وهي رفضت الزواج، ومشيت وقتها وسيبت الحاجة، لكن بدون شك سعاد محبتش الزواج يتحول لزواج شرعي لإن عبدالحليم كان تقدمي في أفلامه وأغانيه ورؤياه وحياته إلا في الجزء الخاص بالجانب النسائي في حياته، لا أخته ولا حبيبته ولا ولاد أخته مش ممكن يفتحوا الجناح بتعاهم ويكون في ضيوف أو صحفيين».

وعن طباع الفنان عبدالحليم حافظ، فكشف الإعلامي وجدي الحكيم عنها، قائلًا: «كان شرقي جدا، وكان يمكن ده سبب اللي خلى سعاد تقرر متكملش، كان ممكن يخليها تبطل تمثيل ويحجبها تماما وكانت بدأت تاخد دورها في التواجد كنجمة لكنها احتفظت بحبه في قلبها إلا أن ماتت، وقبل كام شهر قبل وفاتها قالت أنا وعبدالحليم اتخلقنا لبعض، إنما مكنش يمكن نتجوز لإني مكنتش هتحول لواحدة بتكوي هدومه وتحضرها ليه ومشوفش صحابي ولا أمثل، وده كان سبب إنه مكانش يستعين بيها في أفلامه، كان حابب تكون ليه هو بعيدا عن الفن».