رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

خزنيها دلوقتي.. كمية قليلة من هذه الخلطة تحافظ على البطاطس طازجة من السنة للسنة

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

12:00 ص | الأربعاء 21 يونيو 2023

خزنيها دلوقتي.. كمية قليلة من هذه الخلطة تحافظ على البطاطس طازجة من السنة للسنة

خزنيها دلوقتي، كمية قليلة من هذه الخلطة تحافظ على البطاطس طازجة من السنة للسنة، فالعديد من السيدات وربات البيوت يبحثن عن أفضل الطرق لتخزين البطاطس، فهي تعد من أكثر الأكلات التي لا يختلف عليها أحد، في كافة أنواعها سواء كانت مقلية أو في صينية أو مع اللحوم والدجاج وغيره من الطرق الكثيرة.

وتستعرض «هن» خلال السطور التالية، طريقة تخزين البطاطس خاصة في فصل الصيف، على خطى الشيف حسن خلال تقديمه لأفضل النصائح في إحدى حلقات برنامجه «أكلات وتكات» المذاع على قناة الحياة.

خزنيها دلوقتي كمية قليلة من هذه الخلطة تحافظ على البطاطس طازجة من السنة للسنة

إذا كان لديكِ كمية كبيرة من البطاطس وترغبين في تخزينها فيجب اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: يجب تقشير البطاطس بشكل جيد.

الخطوة الثانية: بعد الانتهاء من تقشيرها، ابدأي بتقطيع البطاطس على شكل أصابع مع الاهتمام أن تكون متوسطة الحجم، حتى لا تكون سميكة أو رفيعة، ويمكن قليها بشكل سهل.

الخطوة الثالثة: اغسلي البطاطس التي تم تقطيعها جيدا والتأكد من إزالة النشا منها وظهور لون الماء شفافة، وتنظيفها بشكل جيد، ثم يتم وضعها في ماء مغلي لمدة دقيقة، ولا تنسي مرحلة وضعها بماء بثلج وملح وخل، حتى تصبح أقرب إلى البطاطس الجاهزة.

-الخطوة الرابعة: يفضل للبطاطس أن تترك داخل الماء والثلج نحو نصف ساعة، ثم قومي بتصفيتها بعد ذلك ثم وضع البطاطس في زيت كثير، ويكون على درجة حرارة عالية نصف قلية، ثم وضعها على مناديل لامتصاص الزيوت.

كيفية تخزين البطاطس لفترة طويلة

- في الخطوة الخامسة: في حالة أن بدأت في أن تصبح باردة، يمكنك وضعها في صينية والاحتفاظ بها داخل الفريزر حتى تجمد للفترة التي ترغبين بها.

- إذا كنتِ تريدن أخذ كمية منها، يمكن وضعها في كيس وتركها بالفريزر واستخدامها وقت الاحتياج، وبالتالي سيصبح طعمها وقوامها مثل الجاهزة.

 

الكلمات الدالة