رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

اصنعي خبز الليمون المدور باستخدام مكونين فقط.. سريع التحضير

كتب:  نرمين عزت -

02:06 ص | الأربعاء 21 يونيو 2023

طريقة عمل خبز الليمون

تعتبر لفائف خبز الليمون المدورة والمصنوعة بمكونين فقط من الوجبات الاقتصادية التي يمكن صنعها «حلوة وحادقة»، ويمكنك فيها الاستغناء عن الخميرة والبيض والزبدة أو حتى الزيت، وبرغم الاستغناء عن الكثير من المكونات تكون اللفائف خبز الليمون طرية ولذيذة ومليئة بطعم الليمون، ومن السهل جدًا صنعها، حيث يتطلب تحضيرها 5 دقائق فقط، كما تعتبر لفات خبز الليمون مثالية لتقديمها مع أي وجبة، وتتميز بطبقة خارجية قشرية ولينة من الداخل.

مكونات خبز الليمون المدور

زبادي يوناني بالليمون

دقيق متعدد الاستخدام «ذاتي الرفع»

طريقة التحضير

لتحضير خبز الليمون، يُمزج الدقيق واللبن «الزبادي بطعم الليمون» معًا حتى تتكون عجينة، ثم قسمي العجينة إلى 8 قطع، ولفيها إلى كرات ثم ضعيها في صينية الخبز المجهزة، ثم يصبح بعدها قوام الخبز جاهزا للخبز.

لفائف الخبز بطعم الليمون، إذا تم تناولها بشكل عادي، فهي مثل الخبز العادي بطعم الليمون، وإذا كنت تفضل لفائف الخبز الحلو، فكل ما عليك فعله هو إضافة طبقة ليمون بسيطة فوق لفائف الخبز بمجرد الانتهاء من الطهي، وسكر حسب الرغبة، بحسب موقع «kirbiecravings» البريطاني.

 

بالنسبة للزبادي اليوناني بالليمون، فهو يستخدم فقط في صنع لفائف الخبز، ويمكن استبداله بزبادي بالليمون اليوناني، أما الدقيق ذاتي الرفع هو دقيق لجميع الأغراض ممزوج بالفعل بمسحوق الخبز «بيكنج باودر» والملح، إذا لم يكن لديك دقيق ذاتي الرفع، يمكنك أيضًا صنع دقيق خاص بك عن طريق خلط الدقيق متعدد الأغراض والبيكنج بودر والملح معًا.

طريقة عمل خبز الليمون 

2 كوب دقيق لجميع الأغراض

ملعقة صغيرة بيكنج بودر

1/4 ملعقة صغيرة من صودا الخبز

1/2 ملعقة صغيرة ملح

كوب سكر

1/2 كوب زيت زيتون

1/4 كوب حليب

بيضتان

ملعقة صغيرة فانيليا

ملعقة صغيرة من مستخلص الليمون

ملعقتان كبيرتان قشر ليمون

طريقة التحضير:

-لعمل خبز الليمون، يسخن الفرن على 120 درجة مئوية، ثم رشي صينية 9 × 5 برذاذ الخبز، ثم اتركيها جانباً.

-في وعاء اخفقي الدقيق والبيكنج بودر وصودا الخبز والملح معًا ثم ضعي الوعاء جانبًا.

- باستخدام خلاط أو مضرب يدوي اخفقي السكر وزيت الزيتون والحليب والبيض وخلاصة الفانيليا ومستخلص الليمون معًا على سرعة متوسطة حتى تصبح ناعمة حوالي 2-3 دقائق.

- اخفضي سرعة الخلاط وضعي المكونات الجافة ببطء حوالي نصف كوب في المرة الواحدة، ثم امزجي المكونات حتى تتجانس حوالي 2-3 دقائق.

- يرفع الوعاء من الخلاط، وأضيفي قشر الليمون إلى الوعاء واستخدمي ملعقة لطيه برفق في الخليط.

- صبي الخليط في الصينية المعدة له، واخبزي لمدة 50-55 دقيقة، ويمكن استخدام «عود أسنان» للتأكد من تمام النضج، من إخلال إدخال العود في المخبوزات.

- افحصي الخبز بعد 30-35 دقيقة، إذا ظهر أن الجزء العلوي أصبح بنيًا، قومي بتغطية الصينية بقطعة من ورق الألمنيوم لمدة 20-25 دقيقة.

- اخرجيها من الفرن واتركيها لتبرد ثم تقطع.