رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«بلاش ترميه»...4 طرق للاستفادة من الموز الناضج من حر الصيف

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

12:05 ص | الثلاثاء 20 يونيو 2023

موز

يُعتبر الموز، أكثر الفواكه المحببة إلى عدد كبير من الأشخاص، إذ يفضل تناوله الصغار والكبار، ولكن تعاني الأمهات وربات المنزل من مشكلة الاحتفاظ به، نتيجة درجات الحرارة المرتفعة، والتي قد يتأثر الموز بها، ويتحول لونه إلى البني بعد فترة قصيرة أو تزداد النقاط البنية به، ما يدفع ربة المنزل إلى التخلص منه ظنًا منها أنه فسد ولا يصلح للاستخدام.

لذا تقدم «هن» خلال الفقرات التالية، أكثر من فكرة، للاستفادة من الموز الناضج بسبب الحر ، بحسب ما ذكره موقع «theplantway».

أفكار لاستخدام الموز الناضج من حر الصيف

ماسكات للشعر:

بدلا من الإلقاء بأصابع الموز التي على وشك أن تفسد، يمكن استخدامه للعناية بالشعر، خاصة إذا استُخدم كماسك، وإليك الطريقة فيما يلي:

ضعي حبة واحدة من  الموز، وملعقة عسل أبيض، بجانب إضافة أي نوع من حمام الكريم متاح عندكِ، ثم افرديهم على الشعر بالتساوي، لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي شعركِ جيداً بشامبو.

العناية بالبشرة والأسنان:

عن طريق ماسك من الموز المهروس على الوجه وتركه ليجف تماماً، ثم يُشطف جيداً، يمكن الحصول على ترطيب عالي للبشرة، فضلا عن أنه يمكن استخدام الموز الناضج كمعجون أسنان، إذ يساعد على  تهدئة التهاب اللثة وتبييض الأسنان بشكل جيد.

بدائل التخلص من الموز الناضج من الحر

آيس كريم:

يمكن أن تستفادي من القطع السليمة في حبة الموز، من خلال الطريقة التالية:

 كوب حليب.

ربع كوب سكر.

 5 حبات من الموز.

عصير ليمونة واحدة.

ثم تخلط المكونات بشكل جيد، وحتى لا يسمر، ضعي قطرتين من الفانيليا، ثم يضرب في الخلاط حتى يتجانس الخليط بالكامل، وضعيه في قالب داخل الفريزر، للحصول على آيس كريم مثلج ولذيذ.

كيكة بالموز:

لكي تسعدي أطفالكِ بأبسط الطرق، إليك خطوات صنع كيكة اسفنجية لذيذة:

 4 حبات موز.

بيضة واحدة.

اخلطي المكونات جيدا مع إضافة الفانيليا والسكر، ثم يوضع كوب واحد من الدقيق، مع ملعقة بيكينج بودر وكوب حليب، ثم يخبز الخليط على درجة حرارة متوسطة داخل فرن ساخن من قبل، وتقدم الكيكة مع أحد العصائر المنعشة.