رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أفضل 9 كريمات أساس للعرائس.. «اختاري المناسب لوقت الزفاف»

كتب:  نرمين عزت -

06:50 م | الإثنين 19 يونيو 2023

أفضل 9 كريمات أساس للعرائس

مع دخول فصل الصيف الذي تنتشر فيه حفلات الزفاف، يزداد اهتمام الفتيات بمعرفة أنواع كريمات الأساس المناسبة للعرائس، وذلك لأن تغطية كريم الأساس تختلف من بشرة لأخرى، بالإضافة إلى أن فصل الصيف يحتاج إلى كريمات أساس تعطي الوجه والبشرة تغطية مناسبة كي لا تسيح طبقات المكياج بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتغير الطقس، لذلك في السطور التالية يقدم «هُن» أفضل 9 كريمات أساس للعرائس.

أفضل 9 كريمات أساس للعرائس

أفضل كريم أساس ليوم الزفاف بشكل عام، هي اختيار التركيبة المبتكرة والنظيفة المصنوعة من مكونات قابلة للامتصاص بنسبة كبيرة، وأصباغ معدنية مناسبة للحصول على لمسة نهائية مشرقة وطبيعية للبشرة، كما يحافظ على نضارة بشرتك وترطيبها بسهولة، هناك مركبات يكون ملمسها مصنوعا من مادة مثل السكوالين وبديل السيليكون النباتي، ما يوفر ترطيبًا مستمرًا طوال اليوم دون الشعور بكتل متراكمة، لذلك اختاري التركيبة خفيفة الوزن إذا كنتِ من محبي المظهر الطبيعي، بحسب موقع «theknot» البريطاني.

2-التغطية المتوسطة إلى كاملة

إذا كنتِ ممن يفضلن التغطية الكاملة أو المتوسطة، فإن النوع الثاني ضمن أفضل 9 كريمات أساس للعرائس هو النوع الصديق للصور وهو أمر لا بد منه لأي حدث زفاف، ما يعني أنك ستحتاج إلى تركيبة طويلة الأمد ومرطبة ولا تظهر أي علامات على الفلاش باك، يستخدم هذا النوع من كريمات الأساس المتوسط ماء جوز الهند وورد جبال الألب وحمض الهيالورونيك للترطيب طوال اليوم دون جعل بشرتك تشعر بالدهون، كما أن الملمس الخفيف الوزن والقابل للمزج له لمسة طبيعية تجعل بشرتك تبدو في الواقع مثل البشرة الطبيعية.

3-تظليل التغطية الكاملة 

تعتبر التركيبة النباتية من التركيبات المهمة في أنواع الفاونديشن وذلك لأنها تجعل بشرتك تتنفس، كما أنها تتناسب مع جميع أنواع البشرة تقريبًا ولا تحتوي على أكسدة قليلة أو معدومة طوال اليوم، بالإضافة إلى ذلك فهي مقاومة للعرق والانتقال ستسمح لك بمعانقة ضيوف حفل الزفاف دون ترك بقع المكياج المخيفة. 

4-أفضل كريم أساس لبشرتكِ الدهنية

في حال كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية عليك اختيار كريم أساس يناسب تعرضك لضوء الشمس المستمر، لذلك اختاري نوع كريم أساس لامع يناسب البشرة الدهنية، مع الابتعاد عن المستحضرات التي تبدو كقطرات الندى تذوب على  بشرتك، واحرصي على أن تكون خالية من الزيوت، إذ يتبدل بين شكل الكريم والبودرة السائلة التي تتعامل بشكل سحري مع البشرة الدهنية إلى أن تجف تماماً، فتحصلي على طلة نهائية ببشرة مشرقة دون أي لمعة زيتية، بعيدة عن الشكل السميك لكريم الأساس أو أن يتكتل على بشرتك.

5-كريم الأساس الأفضل لمشكلة حب الشباب

إذا كانت بشرتك تعاني من حب الشباب يجب أن تختاري مستحضر تجميل  مخصص له، وهناك الكثير من الأنواع المناسبة لصاحبات البشرة الحساسة المعرضة لظهور حب الشباب، والتي تعمل على تغطية كاملة للحبوب في يوم زفافك.

6-كريم الأساس المناسب للبشرة الجافة

هناك تركيبات خاصة لأصحاب البشرة الجافة، يمكنك أن تسألي عنها قبل شراء الفاونديشن حتى تحصلي على بشرة نضرة، وذلك لأن البشرة الجافة من الصعب أن تحصل على اللمعة والملمس الناعم عند استعمال كريم أساس لا يناسبها.

7-كريم أساس لاستخدام يدوم طويلاً

من المهم أن تبحثي عن كريم أساس تدوم تغطيته لوقت طويل إذا كنت تقيمين حفل زفاف يستمر لفترات طويلة، وذلك ضمن نظام كامل للعناية بالجلد والبشرة يدوم طويلا لمدة تصل إلى 12 ساعة دون الحاجة إلى أي تعديل، يساعدك على الاستمتاع بيومك.

8-كريم الأساس الأفضل لوجهك وجسمك 

اختيار كريم أساس مناسب للوجه والجسم يختلف عن اختيار كريم أساس للوجه فقط، لذلك ضعي هذا من أولوياتك إذا كنتِ عروسا تبحثين عن تغطية مناسبة لبشرتك وجسمك، تساعدك على تغطية كل عيوب بشرتكِ من وجهك وحتى آخر مساحة تريدين تغطيتها لتحصلي على النتيجة المثالية التي تطمحين لها.

9-أفضل كريم أساس زفاف للبشرة الداكنة

إذا كنتِ عروسا ذات بشرة سمراء، احرصي على اختيار كريم أساس سائل ناعم غير لامع يدوم طويلاً، من التركيبات التي تتميز بـ 50 لونًا مختلفًا مع مجموعة كبيرة من درجات البشرة المتوسطة والداكنة، وذلك سواء كنت في حفل الزفاف أو ضيف حفل زفاف.