رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

عيون منتفخة ويد تشبه المخلب.. نموذج لشكل العاملين عن بُعد خلال 70 عاما

كتب: روان مسعد -

03:58 م | الجمعة 16 يونيو 2023

شكل العاملات بعد 70 عاما

بينما كان العمل من المنزل في يوم من الأيام أمرا نادرًا، أصبح هو السائد لملايين الأشخاص بعد جائحة Covid-19، لكن نموذجًا جديدًا بشعًا قد يجعلك تطلب العودة إلى المكتب، حيث كشف باحثون من Furniture at Work عن الشكل الذي سيبدو عليه العاملون من المنزل بحلول عام 2100، وهو ليس نموذجا جميلًا.

كيف سيكون شكل العاملين عن بعد؟

نموذجهم، الملقب آنا، لديه حدبة وعينان داكنتان ومنتفختان ويدان تشبهان المخالب نتيجة العمل من المنزل، وقال باحثون بحسب ما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن آنا تعرض العديد من التأثيرات الجسدية بسبب الاستخدام المتواصل للتكنولوجيا، والتعرض للشاشة وضعف الموقف، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مشكلات الصحة العقلية المحتملة.

أنشأ الفريق آنا بعد بحث من جامعة ليدز وجد أن ثلث العاملين من المنزل في المملكة المتحدة ليس لديهم مساحة عمل مخصصة في المنزل.

الآثار المترتبة على عدم وجود مكان مناسب للعمل في المنزل، استخدم العلماء البحث العلمي وعمل مع خبراء الرعاية الصحية على الكشف عن الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه العامل عن بُعد في المستقبل.

أثر العمل من السرير على آنا  التي تنحني ظهرها وكتفيها مرفوعتان، بينما كانت تحدق في شاشة طوال اليوم قد أعطتها عيونها الحمراء المتورمة، وتسببت ساعات طويلة مع ثني يدها حول الماوس في تجعد أصابعها لتتحول إلى مخلب دائم.

كما أنها وقعت ضحية زيادة الوزن، وضعف جهاز المناعة بسبب عدم كفاية الهواء النقي والقلق والاكتئاب.

اتخاذ تدابير للبقاء بصحة جيدة أثناء العمل من المنزل

بناءً على النتائج، يحث خبراء الصحة العاملين من المنزل على اتخاذ تدابير للبقاء بصحة جيدة أثناء العمل من المنزل، كما يجب على العاملين عن بعد أخذ فترات راحة منتظمة لتمدد وتحريك أجسادهم للمساعدة في تجنب آلام الظهر والرقبة.

كما أن اتباع قاعدة 20-20-20 طريقة رائعة لرعاية عينيك إذا كنت تقضي فترات طويلة في التحديق في الشاشات، انظر بعيدًا عن شاشتك كل 20 دقيقة لمدة 20 ثانية وركز على شيء يبعد 20 قدمًا، وإذا كنت تعمل بانتظام من المنزل، ينصح السيد كلارك بإنشاء مساحة عمل مخصصة.