رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة.. وصفات بسيطة لأهم أكلات منيو الإجازة

كتب:  نرمين عزت -

12:36 م | الخميس 15 يونيو 2023

طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة- تعبيرية

الرقاق باللحمة المفرومة من الأكلات التي تهم الأمهات، فهي ضمن منيو كامل من أكلات الإجازة الصيفية، تسعى لمعرفة مقاديرهم حتة تنوع في الوصفات لأسرتها، ولهذا تعتبر وجبة الرقاق باللحمة اللذيذة للكبار والصغار أفضل تلك الوجبات، برغم اختلاف وصفاتها بحسب الإمكانيات المتاحة لربات البيوت، وبشكل اقتصادي قدمتها الشيف فاطمة أبو حاتي، ويسرد مطبخ «هن» في السطور التالية، طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة، على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي.

طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة.. المقادير

10 شرائح رقاق ناشف

1/2 كيلو لحمة مفرومة معصجة

لتر شوربة

نصف لتر لبن

مكعب مرقة

3 ملاعق كبيرة قشطة

1/2 كوب زبدة ذائبة

ملعقة صغيرة بيكنج بودر

رشة حبهان

رشة قرفة

نصف كيلو بصل مفروم

ملح

فلفل أسود

طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة

- ولطريقة عمل الرقاق باللحمة المرومة أولًا في طاسة مناسبة أو عميقة ضعي ملعقتان كبيرتان من السمنة على النار حتى تذوب «تُقدح جيدا»، ثم شوحي فيها بصل مفروم، ثم ضيفِ إليه البهارات وفلفل أسود ورشة حبهان ورشة قرفة.

- في الخطوة التالية استمري فى التقليب حتى يذبل البصل ويأخذ اللون الذهبي ثم ضعي اللحمة المفرومة وقلبيها جيدا وعندما تصبح معصجة ضعي الملح والفلفل الأسود.

- قومي بإضافة اللبن مع الشوربة في صينية على النار، ثم أضيفي ملعقة بيكنج بودر للزبدة السائلة وقلبيها جيدا ثم مكعب المرقة والملح والفلفل الأسود ويمكن إضافة ملعقة من السمن إليها ثم انتظرى حتى الغليان.

- بعد الإنتهاء من الخطوات السابقة للرقاق باللحمة، اسكبي القليل من الشوربة على الرقاق ثم ضعي الواحدة تلو الأخرى في صينية مدهونة بالسمنة ثم ادهنى كل شريحة من الرقاق بالزبدة المضاف لها البيكنيج بودر.

-بعد ذلك قومي بإضافة اللحمة بعد وضع نصف شرائح الرقاق في الصينية من الأسفل وكررِ نفس الخطوات مع الشرائح المتبقية من الرقاق الناشف، حتى تنتهي من الكمية الموجودة.

- ضعي شرائح الرقاق العلوية وضيفي كوبشتان أو كوب من الشوربة الدافئة على الرقاق وادهني الوجه بملعقتين من القشطة.

- أخر الخطوات قومي بإدخال الصينية في فرن بـ200 درجة في الرف الأوسط، حتى تأخذ اللون الذهبي ثم اخرجيها من الفرن وتقطع وتقدم ساخنة.