رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

كيف تكتشفين شخصية شريك حياتك المستقبلي؟.. استشاري علاقات أسرية توضح

كتب: مريم جاد -

06:23 ص | الثلاثاء 13 يونيو 2023

اختيار شريك الحياة

كيف تعرف ما إذا كان الشخص الذي ستتزوجه هو الشخص المناسب أم لا؟ خاصًة أنه ليس من السهل دائمًا التواصل مع شريكك، لكن ضروري أن تحددي بعض من جوانب الشخص الذي سيكن شريك حياتك.

تستعرض «هُن» في السطور التالية، كيف تكتشفين شخصية شريك الحياة، ونصائح للتعامل معه، حسب ما أوضحت الدكتورة رشا الجندي، استشاري نفسي علاقات أسرية.

صفات تكتشفين بها شريك حياتك

1- الالتزام بالمواعيد: خاصًة بالموعد الأول، يعطي انطباع دائم وجيد عن الشخص، فإذا جعلك تنتظرين دون أي اتصال، فهناك احتمال كبير أنك تضيعين وقتك، وأن هذا التصرف سيتكرر بالمستقبل.

2- الاختلاف بالرأي: يعتبر شريك الحياة الجيد، هو من يحترم رأي الطرف الآخر، ولا يفرض رأيه، إذا كانت لديكِ وجهات نظر مختلفة حول نفس الموضوع وإذا وجدتيه عكس ذلك فيجب ان تعيدي تفكير به.

3- السخرية والمداعبة دون داع: إذا كان شريك حياتك المستقبلي دائم السخرية والمزاح عن كل ما تتحديثن عنه، فهذا يعنى أنه لا يعيرك الاحترام وغير جدير بتحمل المسؤلية.

4- يعطيكِ الانتباه: إذا قام الشريك المستقبلي بأى فعل أثناء جلوسكم وحديثكم ولم يعطيكِ الأهتمام الكافى، هذا قد يكون دليل على عدم الاحترام في المستقبل.

5- طموحه: يجب عليكِ عند مقابلة الطرف الآخر معرفة أفكاره وأهدافه بكل وضوح، وأن يكون لديه خطط واضحة للمستقبل.

6- التحدث عن علاقاته السابقة: إذا تحدث شريك حياتك عن فتاة أخرى كانت في حياته سابقًا في اللقاء الأول، فهذه علامة غير جيدة لبدء حياتك.

7- اهتمامه بمظهره: إذا كان الرجل فى اللقاء الأول لا يهتم بمظهره وغير مهتم بنفسه وملابسه، فذلك دليل على عدم اهتمامه بشئ وعدم وجود النظام بحياته.

8- يتجاهل الماضي: يعتبر الشريك الجيد هو من يضع الماضي جانبًا، ولا يذكرك طوال الوقت بالماضي، أو يستغله للضغط عليكِ بشئ يخص علاقتكم.

                                               

صفات يجب تواجدها بشريك حياتك

1- الالتزام

2- المشاركة

3- الثقة بالنفس

4- تحمل المسؤولية

5- الاحترام