رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد خداع لاعبة تايوانية الجمهور بـ«السرطان».. 4 علامات لكشف الكذب

كتب: منة الصياد -

03:47 م | الثلاثاء 13 يونيو 2023

اللاعبة التايوانية

صدمة كبيرة تلقاها عدد من متابعي إحدى الشخصيات النسائية المؤثرة في تايوان على موقع تبادل الصور والفيديوهات «Yنستجرام»، بعد أن كشفت عن خدعتها لمحبيها ومتابعيها لسنوات طويلة، من أجل كسب تعاطفهم وزيادة أعدادهم عبر الحساب الرسمي لها.

تفاصيل خدعة البلوجر التايوانية لمتابعيها 

ووفق ما نقلت صحيفة «نيويورك بوست» عن صحيفة «ساوث تشاينا مورنينغ بوست»، أن الربّاعة التايوانية التي تدعى ميان باباو، إحدى ممارسات رياضة حمل الأثقال، خدعت متابعيها عبر حسابها الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مدعية إصابتها بمرض السرطان.

وكانت أعداد متابعي «باباو» تزداد بمستويات فلكية، بفضل أكذوبتها التي أطلقتها قبل عدة أعوام، عن إصابتها بسرطان البنكرياس.

اكتشاف خدعة البلوجر التايوانية 

اعتادت ميان باباو على مشاركة متابعيها عدد من مقاطع الفيديو التي تمارس خلالها رياضة حمل الأثقال، إذ وصفتها بأنها جلسات علاج للسرطان، لكن تم الاشتباه بحقيقة مرض اللاعبة التايوانية، بعد أن نشر زوجها في مايو السابق تفاصيل عن إدعاءها المرض، وهو ما دفع متابعيها للتدقيق في صور الأشعة السينية التي كانت تنشرها واكتشفوا زيفا بها. 

وبعد اكتشاف أكذوبة اللاعبة والبلوجر التايوانية ميان باباو، خرجت لأول مرة للحديث عن الأمر، والكشف أمام متابعيها عن أنها أدعت الإصابة بسرطان البنكرياس من أجل كسب تعاطفهم وزيادة عددة المتابعين، واعتذرت عما بدر منها على مدار تلك السنوات القليلة الماضية بسبب هذه الخدعة الدميمة.

كيفية اكتشاف كذب الشخص من لغة الجسد 

ولكيفية كشف الكذب على خلفية واقعة اللاعبة التايوانية، أوضحت رغدة السعيد، خبيرة لغة الجسد، في تصريحاتها لـ«هن»، أنّه يمكن كشف كذب أو خداع الشخص من قبل المحيطين به سواء بشكل مباشر أو غير مباشر عبر منصات التواصل الاجتماعي، من خلال بعض العلامات الواضحة، وهي:

- عدم تناسق حديث الشخص مع لغة جسده.

- أداء الحركات التعبيرية بشكل مبالغ فيه «الأفورة» في الأداء.

- تضييق العينين بشكل واضح حتى تُظهر أنها مريضة.

- عدم الشعور بالثقة في النفس عند الحديث أمام الكاميرا.