رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

للمقبلين على الزواج.. نصائح لقضاء شهر العسل في مطروح بميزانية غير مكلفة

كتب:  غادة شعبان -

11:39 م | السبت 10 يونيو 2023

قضاء شهر العسل

تحرص الفتيات المقبلات على الزواج بقضاء شهر العسل تلك الأيام التي تعتبر من ليالي العمر التي تُحفر في الذاكرة إذ يوثقنها من خلال الصور التذكارية والفيديوهات التي تجمع بينها وبين زوجها، خاصة في فصل الصيف للاستمتاع بالأجواء الصيفية والطقس والبحر، في مرسى مطروح، التي أصبحت من أهم الأماكن السياحية التي يقصدها العديد من الأشخاص نظرًا للعروض التي تقدمها الشركات الخاصة بالسياحة للزوار والمسافرين.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، نصائح للمقبلات على الزواج لقضاء شهر عسل ممتع وجذاب في مرسى مطروح، وفق موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

أسعار مصيف مطروح 2023 

وكانت حددت غرفة السياحة بالمحافظة للأماكن السياحية، أسعار المصيف في مرسى مطروح، وفقا للموقع والقرب من الشاطئ والموقع بالمدينة، فهي تحتوي على أكثر من 65 شاطئا، وحوالي 3057 من المطاعم والكافيهات، بخلاف 35 مزارا سياحيا.

وكان حدد أحد الأشخاص العاملين بإحدى شركات السياحة المخصصة لحجز شقق المصايف، لـ«هُن»، تراوح الأسعار في الشقق قائلًا: «يمكن أن يكون سعر الليلة في أحد الفنادق 500 جنيه للفرد، بينما لفردين في غرفة مزدوجة نحو 900 جنيه، كما يفضل البعض المكوث في شقق وليس غرف بالفنادق والتي يمكن أن تصل إلى 3 آلاف جينه لمدة 7 ليالي وتكون مجهزة بكل الكماليات من المفروشات والغرف والمطبخ والحمام».

ويُقدم «هُن» مميزات المصايف وشهر العسل في مرسى مطروح، وأهم الخدمات التي تقدمها بعض الفنادق باختلاف أسعارها كُل حسب ما يحددونه والتي تتناسب مع البعض فيما لا تعتبر مناسبة للبعض الأخر، كالتالي:

- قد تحدد بعض الفنادق المميزات والرفاهيات من خلال الإقامة للفرد في الليلة بتقديم وجبة الإفطار فقط.

ومن بين المميزات التي يطرحها أحد الفنادق هو الإقامة بالديلوكس سويت، مع توافر مصور فوتوغرافي لالتقاط بعض الصور والذكريات للعروسين فى الفندق لمده 30 دقيقه.

كما تُقدم خدمة وهدايا للأزواج والعرائس عبارة عن كيك خاص للعروسين في الغرفة، بخلاف تقديم سلة فواكه للعروسين.

- التسكين قبل الموعد المحدد والمغادرة بعد الموعد المحدد (حسب الإمكانية فى الفندق). 

مميزات ومعالم مصيف مطروح

تعتبر مدينة مرسى مطروح، من أكثر الأماكن السياحية التي يقصدها الكثير من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم، كونها تتميز بالرمال الناعمة والشواطئ المميزة التي تقدم خدمات للمصيفين، مع نقاء المياه.

شواطئ مصيف مطروح

تضم مدينة مرسى مطروح، العديد من الشواطئ التي يقصدها المصيفون مثل شاطئ الأبيض المميز بلون الرمال البيضاء، وشاطئ عجيبة الذي يعد من أكبر الشواطئ ويشتهر بالصخور ذات التكوينات الرائعة والكهوف.

كما تضم أيضا العديد من الشواطئ الأخرى من بينها شاطئ كليوباترا، وشاطئ الغرام الذي غنت فيه الفنانة ليلى مراد، بخلاف علم الروم، وباب البحر، شاطئ الفيروز الذى يمتاز بلون المياه الأزرق به، وروميل الذي يتميز بالجانب التاريخي الذي يقصده البعض.