رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

أفضل 3 طرق لتنظيف السجاد بالمنزل.. مش هتاخد منك وقت

كتب: منة الصياد -

11:38 ص | الخميس 08 يونيو 2023

أفضل 3 طرق لتنظيف السجاد بالمنزل - تعبيرية

أفضل 3 طرق لتنظيف السجاد بالمنزل واحدة من الأمور التي تحرص العديد من ربات البيوت بشكل مستمر خاصة خلال حالات التقلبات الجوية وتعرض المنازل للعواصف الترابية، مثلما تشهد البلاد هذه الأيام، حيث يسهل القيام بالأمر في خطوات سهلة وبسيطة غير مكلفة والتخلص من البقع والأتربة بها في مدة زمنية قصيرة.

أفضل 3 طرق لتنظيف السجاد بالمنزل

ووفق ما قدم موقع «southingtoncarpetcleaners» العالمي، يمكن التعرف على أفضل 3 طرق لتنظيف السجاد بالمنزل، في غضون مدة زمنية قصيرة.

1- التنظيف بالبخار 

يعد التنظيف بالبخار من الخطوات التي تقتل البكتيريا والجراثيم والعفن، ولا تسبب أي أضرار لأصحاب حساسية جيوب الأنفية، كما أنه من الوسائل التي يسهل الاعتماد في تنظيفه خلال دقائق قليلة.

2- غسل السجاد بالشامبو 

يعد الشامبو فعالا في إزالة البقع الصعبة، حيث يتم وضع شامبو التنظيف، وهو مادة كيميائية تشبه الرغوة، على السجادة باستخدام آلة أرضية دوارة، وتقوم هذه الآلة بتوزيع الرغوة على السجادة.

ويعتبر شامبو السجاد فعالاً في إزالة البقع الصعبة ولكنه يتطلب استخلاصًا شاملاً وسليمًا.

3- تنظيف السجاد الجاف

بشكل أساسي، يتم توزيع المركب الجاف بالتساوي على السجادة باستخدام معدات تنظيف خاصة، حيث تستخدم الفرشاة الدوارة لفتح ألياف السجاد، ثم يلتصق المركب بالأوساخ الموجودة في أليافها.

ويعد تنظيف السجاد الجاف هو أحدث تقنية مناسبة، وهو أنسب لمن لا يريدون أن يصبح السجاد رطبًا بعد التنظيف، حيث يتم استخدام كمية قليلة من الماء، لكنها أقل بكثير من تلك المستخدمة في التنظيف بالبخار.

4- تنظيف السجاد بالتغليف

يُنظر أحيانًا إلى التغليف على أنه تنظيف جاف للسجاد، ولكنه يختلف من حيث أنه يستخدم مادة كيميائية مغلفة، حيث أن المادة الكيميائية المغلفة هي نوع من الرغوة التي تتبلور ثم يتم شفطها.