رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

«أروى» عمرها 11 عاما وتشارك في تصميم شعار محافظة الغربية.. فنانة من صغرها

كتب: هاجر عمر -

05:23 م | الأربعاء 07 يونيو 2023

أروى طالبة طنطا المكرمة لمشاركتها بشعار محافظة الغربية

منشور على صفحة محافظة الغربية الرئيسية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أبدت فيه المحافظة رغبتها في تغيير شعار المحافظة عبر إطلاق مسابقة فنية، لتتلقى المحافظة مئات التصميمات المرسلة عبر ايميل المسابقة، ليتم بعد ذلك تقييمها واختيار أفضل 5 تصميمات، لتكون المفاجأة أنه من بين هذه التصميمات تصميم لطفلة بعمر الـ11 عامًا.

تنمية الموهبة

أروى فوزي رسامة صغيرة موهوبة اكتشفت والدتها موهبتها وهي بعمر الـ9 من عمرها، لتبدأ بتنمية موهبتها من خلال مشاهدتها لفيديوهات عن الرسم وحضور بعض الدورات التدريبية، تطورت موهبتها سريعًا بصورة غير مسبوقة لتبدأ حصد الجوائز وإقامة معارض لها، بحسب ما ذكرت والدتها.

موهبة تفوق عمرها 

وعن بداية حب أروى لفن الرسم، تروي والدتها أن ابنتها أبدت اهتماما كبيرا بالرسم، ولاحظت تميز لوحاتها الفنية وهو ما دفعها لصقل هذه الموهبة، لتبدأ أروى رسم لوحات عديدة حظت باندهاش الكثيرين من حجم موهبتها رغم صغر سنها.

المشاركة بالمسابقات

«إحنا أي مسابقة لازم نشارك فيها».. بهذه الكلمات عبرت والدة أروى عن حماسهم لإبراز موهبتها بالرسم، إذ أنهم قطعوا على انفسهم عهدًا بدخول جميع المسابقات الخاصة بالرسم، وبالفعل توجت هذه المشاركات بالعديد من الجوائز، فحصلت اروى على المركز الأول بمهرجان الطفل المبدع الدولي، فضلا عن عدد كبير من الجوائز من وزارة التربية والتعليم وقصور الثقافة.

فوز بمسابقة تصميم شعار المحافظة

وتروي الدكتورة رضوى دويدار، والدة أروى، أن فوزها بمسابقة تصميم شعار محافظة الغربية أسعدهم كثيرًا، إذ أنهم لم يتوقعوا فوزها لكثرة عدد المشاركين، غير أنهم فوجئوا باتصال من مكتب المحافظ يعلمهم بفوزها وتم تكريمها من المحافظ الدكتور طارق رحمي بجانب 4 من المصممين أصغرهم بالثلاثينات من عمره.

اعجاب من المحافظ بموهبتها 

وتابعت أن محافظ الغربية أبدى اعجابه الشديد بتصميم أروى وحجم موهبتها مقارنة بسنها، كاشفة عن المحافظة طلبت منهم عدم تداول صورة التصميم الخاص بأروى لحين البت في كيفية استخدامه بالشعار.