رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

عناصر غذائية يجب توافرها في الوجبة الصحية لطفلك خلال الصيف.. احرصي عليها

كتب: مريم جاد -

03:32 م | الأحد 04 يونيو 2023

تغذية الطفل

من أهم الأساليب التي تساعد في حماية طفلك، توفير نظام غذائي صحى وغني بالبروتينات والخضروات، إذ يوفر النظام الغذائي المتوازن العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم طفلك ليعمل بشكل صحيح  خاصًة بفصل الصيف وانتشار الحرارة بالجو، وبهذا المقال تقدم «هُن» نصائح بالعناصر اللازم تضمينها داخل غذاء طفلك وفقًا لما ذكرته الدكتورة ريهام صفوت استشارية التغذية.

عناصر نظام غذائي صحى لطفلك

1- البروتينات

قالت دكتور ريهام إن، «البروتينات تعتبر من أهم العناصر الغذائية لصحة سليمة للطفل خاصًة بالصيف لأنها تساعد على التئام الجروح ونمو العضلات وهناك بروتين حيواني، اللحوم الحمراء وبروتين من الدواجن وكذلك الأسماك ».

2- الخضروات

تابعت ريهام أن أهم الفيتامينات الأساسية والمعادن ومضادات الأكسدة توجد في الخضروات، خاصة الخضروات الورقية مثل السبانخ، والفاصوليا الخضراء والبروكلى.

3- الفواكه

وأضافت أن الفواكه تحتوى على سكر طبيعى، وعلى عكس السكر الموجود فى الحلوى والعديد من المعجنات، وتحتوى الفواكه على الألياف والعناصر الصحية التى تعزز المناعة.

4- منتجات الألبان

تعتبر منتجات الألبان من العناصر الهامة حيث تحتوى على البروتين والكالسيوم وفيتامين د وتحتوى على نسبة عالية من الدهون.

أضرار عدم تنفيذ نظام غذائي صحى لطفلك

قالت دكتورة ريهام استشارية التغذية إن النظام الغذائي المتوازن يوفر العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم طفلك ليعمل بشكل صحيح، وحتى لا يصبح عرضة للأمراض والتعب وقلة النشاط، خاصة الذين إذا لم يتناولون ما يكفى من الأطعمة المغذية، فقد يعانون من مشاكل في النمو والتطور، فضلاً عن انخفاض الأداء الأكاديمي والأمراض المتكررة لذلك يجب إضافة عنصر او إثنين من تلك العناصر بالوجبة الغذائية لطفلك.