رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

إليك 5 فوائد للشوفان.. يعزز صحة جلدك ويمدك بالطاقة

كتب: مريم جاد -

06:30 ص | السبت 03 يونيو 2023

فوائد الشوفان

يعد الشوفان من أشهر الحبوب الصحية والمحببة للكثير، خاصة مع وجبة الإفطار للحصول على نمط حياة مثالي وقوام ممشوق، ويعد من أكثر الحبوب التي لها فوائد لأنه غني بالفيتامينات مما يجعله خياراً مثالياً للراغبين في صحة أفضل وحياة أكثر نشاطاً.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، فوائد تناول حبوب الشوفان بالنسبة للجسم، بحسب أخصائي التغذية دكتور «عماد صبحي».

فوائد حبوب الشوفان

يعد الشوفان نوعًا من أنواع الحبوب الكاملة التي تعرف بأنها منخفضة الجلوتين وغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

1- تعزيز صحة الجلد: «يعتبرالشوفان من الأطعمة المفيدة لجميع الأشخاص خاصًة للمرأة في جميع مراحل حياتها فهو مصدر للفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة ويساعد الشوفان على الحفاظ على وزن صحي ويعد أيضاً سببا مهما لتعزيز صحة الجلد والبشرة والعناية بها، ويعتبر مهدئا لها ومخففا للتهيجات والحكة».

2- مصدر لطاقة الجسم: «الشوفان سبب لاستمرار الطاقة معك طوال اليوم بعد تناول وجبة منه لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد على انتظام مستويات السكر في الدم وإعطاء المزيد من الطاقة لفترة طويلة، ومجموعة من فيتامينات ب التي تساهم في تعزيزعمليات إنتاج الطاقة في الجسم لاستمرار الطاقة».

3- مصدر لبناء العضلات: «يعد الشوفان مكونا أساسيا للرياضيين لأنه يحتوى على نسبة بروتين بالإضافة لعناصر ضرورية لبناء العضلات والحفاظ على صحتها».

4- سرعة الأداء العقلي: «الشوفان يعتبر عاملا محفزا لذكاء طفلك حيث يعمل على زيادة الأداء العقلي وتقوية الذاكرة وتقليل الوقت اللازم للتفكير في أداء المهمات».

5- يقلل حدوث السكته الدماغية: «يعتبر استهلاك ثلاث حصص يوميّاً من حبوب الشوفان يُساهم في خفض ضغط الدم مما يقلل من خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي والسكتة الدماغية».