رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

6 نصائح بسيطة لاستخدام الصن بلوك.. احصلي على مفعوله لفترة أطول

كتب: آية المليجى -

06:36 ص | الجمعة 02 يونيو 2023

نصائح لوضع الصن بلوك على البشرة

واقي الشمس أو الصن بلوك، هو المستحضر الأكثر أهمية خلال فترة الصيف، فهو بمثابة منقذ البشرة من الحروق وأشعة الشمس الضارة التي تسبب التجاعيد المبكرة، ولوضع واقي الشمس أسس وقواعد وفق أطباء الجلد يجب إتباعها بعناية للحصول على أفضل نتيجة، خاضة خلال فترة الصيف الحارة، وقضاء وقت ممتع في الساحل الشمالي.

مع دخول فصل الصيف لا يمكن للفتيات الاستغناء عن واقي الشمس أو ما يعرف بـ«الصن بلوك»، ليصبح من المستحضرات الأساسية في فصل الصيف، إذ إنه يتمتع بالكثير من المزايا منها حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، ما يساعد في تقليل من ظهور التجاعيد المبكرة. 

لكن، قبل وضع واقي الشمس لابد من اتباع بعض النصائح لوضعه بشكل صحيح، بحسب ما ذكره موقع «ويب مد». 

طبقة سميكة

لا بد أن تستخدمي ملعقة كبيرة من واقي الشمس (على الأقل 25 عامل حماية من الشمس) على وجهك، فمن المحتمل أنك تحصلي على عامل حماية من الشمس 10 من عامل حماية 30.

ضعيه مباشرة على وجهك 

من الأفضل وضع الصن بلوك على الوجه مباشرة بدلًا من وضعه على اليدين ومن ثم توزيعه على الوجه، لأن هذه الطريقة تساعد على امتصاصه بسرعة أكبر وبشكل متساوي. 

واقي الشمس أولا ثم المرطب

من الأفضل وضع واقي الشمس على بشرتك النظيفة والجافة ثم وضع الكريم المرطب.

استخدم واقي الشمس يوميا

من الأفضل استخدام واقي الشمس بشكل يومي، فهو من المستحضرات الأساسية التي لا غنى عنها، إذ أنه لم يقتصر على البحر فقط. 

استخدميه قبل الخروج من المنزل

لابد من وضع واقيات الشمس قبل الخروج من المنزل بفترة لا تقل عن 20 دقيقة، وذلك لأنه المواد الكيميائية التي تحتاج إلى وقت لامتصاصه.

جددي واقي الشمس كل 90 دقيقة

العديد من واقيات الشمس تصبح غير مستقرة أي غير فعالة عند التعرض لأشعة الشمس، ويتوقف ببساطة بعد وقت من وضعه عن العمل، لذلك عليك استخدام المزيد منها كل بضعة ساعات.