رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بأقل من 10 جنيهات.. خطوات صناعة غسول للبشرة الذهنية في المنزل

كتب: منة الصياد -

08:11 ص | الأربعاء 31 مايو 2023

البشرة الدهنية - تعبيرية

الاهتمام بعناية البشرة، أمر تحرص عليه السيدات والفتيات بصورة دائمة، وذلك لحمايتها من التعرض لأي مشكلات، كظهور الحبوب والتجاعيد والبثور السوداء وغيرها من المشكلات الأخرى، خاصة عند الخروج من المنزل، والتعرض لأشعة الشمس والأتربة وعوامل الجو الخارجية.

ومع الحرص المستمر على العناية بالبشرة وعلاجها، عادة ما يجري البحث عن أفضل وصفات ومستحضرات موفرة في المنزل للاهتمام بها، دون الحاجة لشراء منتجات تجميل مكلفة من صالونات التجميل وغيرها من الأماكن المختصة بالبيع.

خطوات تحضير غسول موفر في المنزل 

ويعد غسول البشرة واحدًا من المنتجات الأساسية للعناية بالبشرة، وذلك لمساهمته في الحفاظ على نضارتها والقضاء على المشكلات المتباينة بها، وعادة ما تشكل تكلفته المادية، أزمة لبعض السيدات والفتيات عند شرائه، لذلك يمكن تحضير غسول طبيعي في المنزل بتكلفة مادية بسيطة لا تتعدى الـ10 جنيهات.

غسول طبيعي للبشرة الدهنية 

قدمت خبيرة التجميل، أسماء عبد الحي، مجموعة من الخطوات لتحضير غسول طبيعي في المنزل بتكلفة مادية بسيطة، وذلك خلال استضافتها ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المعروض عبر شاشة «دي إم سي».

وتتمثل مكونات غسول البشرة الدهنية في:

- كوب من الماء.

- ملعقتان من الردة الناعمة، (يمكن شراء كمية من الردة السائبة حسب الرغبة من أي متجر للعطارة، بتكلفة بسيطة تتراوح بين 5 و10 جنيهات).

وتتمثل خطوات تحضير الغسول، في مزج ملعقتين الردة مع كوب الماء بشكل جيد، وترك الخليط لمدة يوم كامل، ومن ثم غسل البشرة الدهنية به في اليوم التالي.

ولفتت خبيرة التجميل، إلى أنّ هذا الغسول الطبيعي الموفر، يعمل على تقشير البشرة جيدًا، إلى جانب تنظيفه للمسام والمساعدة على من البثور السوداء.