رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

من هي والدة رجوة آل سيف؟.. سليلة أقدم قبائل المملكة العربية السعودية

كتب: روان مسعد -

02:44 م | الثلاثاء 30 مايو 2023

رجوة آل السيف ووالدتها

يبدو أن رجوة آل سيف هي آسرة القلوب الجديدة، برقتها وجمالها الأخاذ، لم تأسر الأمير الحسين بن عبد الله، وإنما قلوب العرب، وبطبيعة الحال تنتقل العيون إلى والدة رجوة آل سيف، فمن هي تلك السيدة التي ربت وجعلت رجوة، تتمتع بكل هذا القدر من الرقة والرقي، والدة رجوة آل سيف، عزة السديري، ونستعرض أبرز المعلومات عنها، بحسب صحف أردنية وسعودية.

من هي والدة رجوة آل سيف؟

بدت والدة العروس رجوة آل سيف في غاية السعادة والتأثر بقرب زواج ابنتها من الأمير وولي العهد الحسين بن عبد الله، خلال حفل الحنة الذي أقيم في الأردن، واحتضنت ابنتها بشدة، وكادت أن تبكي خلال حفل الحناء الذي نظمته الملكة رانيا لهما، وارتدت والدة رجوة آل سيف ملابس تحمل الطابع الكلاسيكي من اللون الفيروزي، وظهرت في أكثر من مناسبة مع رجوة والملكة رانيا، وشببهها الكثيرون بابنتها رجوة.

والدة رجوة آل سيف، هي عزة بنت نايف عبد العزيز أحمد السديري.

سعودية الجنسية.

في العقد الخامس من عمرها.

تعد عزة السديري والدة رجوة آل سيف إحدى أميرات المملكة العربية السعودية، حيثُ والدها الأمير نايف بن عبدالعزيز أحمد السديري، وجدها عبدالعزيز أحمد السديري، هو خال الأمراء والملوك السعوديين.

تزوجت عزة السديري، والدة رجوة آل سيف من خالد بن مساعد آل سيف، وأنجبت منه 4 أبناء.

أبناء والدة رجوة آل سيف

أنجبت والدة الأميرة رجوة آل سيف ولدين وبنتين، وهم: رجوة، ودانا آل سيف، وفيصل آل سيف، ونايف آل سيف.

ترجع أصول عائلة السديري إلى قبيلة البدارين من الدواسر في السعودية، وقيل أيضاً أن أصولهم عدنانية، ولكن اختلطوا مع الدواسر، والتي تنسب إلى بدران بن زيد، وهي واحدة من أقدم القبائل نسباً في السعودية.