رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

5 نصائح قبل السفر لقضاء العطلة الصيفية: افصلي الأجهزة الإلكترونية

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

01:49 ص | الثلاثاء 30 مايو 2023

حقيبة للسفر

مع دخول فصل الصيف، تبدأ العائلات في البحث عن أماكن لقضاء العطلة الصيفية، والسفر للاستمتاع بالبحر على الشواطئ، ويظن معظم الأشخاص، أن مشكلات السفر للمصيف، تكمن في حجز الفندق وتذكرة السفر وتجهيز الحقيبة، وإنما هناك ما هو أكثر أهمية بجانب ذلك، الكثير من الأسر تنساه، وهو ترتيب المنزل والاهتمام به قبل السفر.

وتستعرض «هن» خلال السطور التالية، أهم النصائح للعناية بالمنزل قبل السفر وترتيبه، وذلك وفقا لما نشره موقع «bhg».

نصائح يجب اتباعها قبل السفر لقضاء العطلة الصيفية 

لا تتركي الأطعمة المطبوخة أثناء عدم تواجدكِ بالمنزل:

قبل تجهيز حقيبة السفر، عليكِ أن تتخلصي من الأكل المطبوخ،  من خلال تناول الأكل الذي يوجد في الثلاجة أو تجميده، أو التبرع به للمحتاج، بدلاً من فساده، وتكون البكتيريا فوقه، وهذه الخطوة لمنع هدر الطعام.

تجنبي ترك الأطباق والصحون غير نظيفين:

يفضل غسل الأطباق قبل الخروج من البيت، سواء في الحوض أو في غسالة الأطباق، حتى لا تنجذب إليها الجراثيم والروائح الكريهة، حتى لو كانت مجرد رحلة قصيرة في عطلة نهاية الأسبوع، فيمكنك التأكد من أنك انتهيت من كل شيء، حتى لا تتسبب في تراكم البكتيريا أو التعفن.

تخلصي من أكياس القمامة:

تعتبر علب القمامة الممتلئة بالمنزل، تماما مثل الأطباق المتسخة أو الأطعمة المتعفنة، كل ما عليك فعله هو أن تقوم بإخراج كل القمامة، في مقالب القمامة في المنطقة.

افصلي الأجهزة الإلكترونية والكهرباء:

من المهم قبل الخروج من البيت، فصل الأجهزة الإلكترونية، التي لا تحتاج إلى تشغيل، حتى لا تتلف، خاصة في حالة تكرار انقطاع الكهرباء، فضلا أن فصلها سيؤدي إلى تقليل فواتير الكهرباء.

الاهتمام بالنباتات والزهور في المنزل:

إذا قررتِ السفر في عطلة الصيف، فإن عليكِ اختيار طريقة مناسبة للحافظ على ازدهار النباتات الداخلية والخارجية، عندما لا يكون أحد بالمنزل من خلال سقيها جيدا قبل المغادرة، وإذا كنت بعيدا لفترة طويلة، ولم يتوفر أي شخص آخر، فيفضل أن تستخدمي المسامير أو الكرات الأرضية ذاتية الري، حتى تعودي إلى المنزل، وتجديها في حالة جيدة.