رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مفارقة في حياة فاتن حمامة وحفيدتها من ابنتها «نادية».. نفس الطباع ويوم الميلاد (فيديو)

كتب:  غادة شعبان -

10:44 ص | السبت 27 مايو 2023

فاتن حمامة

علاقة من نوع خاص جمعت بين الفنانة فاتن حمامة وحفيدتها من ابنتها نادية ذو الفقار، والتي كانت تشبهها في صفاتها وفي طبعها وطريقتها في التفكير والتعامل مع الجميع، فكانت تعتبرها ابنتها الثانية، وحكاياتها الطريفة معها، وهناك مفارقات جمعت بين الحفيدة والجدة حتى في يوم الميلاد.

ويتزامن اليوم 27 مايو، ذكرى ميلاد الفنانة فاتن حمامة، ويقدم «هُن» مفارقة بين الجدة والحفيدة، والتي تحدثت عنها في لقاءات سابقة.

نادية ذو الفقار، ابنة الفنانة الراحلة فاتن حمامة من زوجها الأول المخرج عز الدين ذو الفقار، دخلت مجال الوسط الفني بالعمل في أكثر من فيلم بداية من طفولتها في فيلم موعد مع السعادة، وفي شبابها في فيلم حكاية وراء كل باب، وفيلم ضيف على العشاء، حتى قررت اعتزال الفن والسفر إلى الخارج، ولديها ابنة تدعى «مارين»، والتي كانت مقربة جدا من الفنان الراحل عمر الشريف إذ كان يعتبرها حفيدته.

مفارقة في حياة الجدة والحفيدة

كانت تحدثت الفنانة فاتن حمامة في برنامج «لقاء مع فنان» عام 1977، عن حفيدتها من ابنتها «نادية» وعن علاقتها بها، قائلة: «كلمة جدة دي مش في قاموسنا، مسمياني فاتن، هي ألوانها كلها مامتها، إنما واخدة طباعي كلها بالظبط، مولودة في نفس اليوم اللي اتولدت فيه، طالعة أخلاقها زيي بالظبط ومتفقين سوا وفاهمين بعض».

وكان الفنان الراحل سمير صبري، روى بصوته في برنامج على راديو 9090، حكايات من حياة الفنانة فاتن حمامة مع حفيدتها من ابنتها «نادية»، قائلًا: «فاتن كانت عاملة زي عبدالوهاب، عارفة امتى تظهر وامتى تتكلم ومتى تحتجب عن الظهور في السينما والتلفزيون، سجلت مع فاتن أحاديث كثيرة جدا ولكن في تسجيل نادر ليها في عيد ميلادها، اتكلمت عن حفيدتها وعن ارتباطها بها».

تسجيل صوتي نادر لفاتن حمامة عن حفيدتها

الفنانة فاتن حمامة تحدثت في تسجيل نادر لها مع الفنان سمير صبري، عن حفيدتها قائلةً: «حفيدتي مولودة في نفس اليوم معايا وبقولها فاتن، من وهي صغيرة في عيد ميلادنا بنلاقي نفسنا بندي نفس الملاحظات من غير ما ناخد بالنا، يعني ممكن أدخل الأوضة أقول ملاحظاتي، تدخل هي تقول نفس الملاحظات من غير ما تسمعني، إحنا تفكيرنا واحد ونفس الدماغ».