رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

5 نصائح لاختيار الملابس المناسبة للأطفال في فصل الصيف.. «استخدمي النوع الفضفاض»

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

12:59 م | السبت 20 مايو 2023

5 نصائح لاختيار الملابس المناسبة للأطفال في فصل الصيف

خلال درجات الحرارة، تحتاج الأمهات إلى معرفة كيفية اختيار الملابس المناسبة لأطفالهن، خاصة في أثناء الطقس الحار منعًا للإصابة بضربة الشمس والتعرق الشديد، أو تعرضهم إلى الإجهاد الحراري ما يعوقهم عن أداء مهام يومهم المختلفة، ولذلك يبحثن عن أفضل 5 نصائح لاختيار الملابس المناسبة للأطفال في فصل الصيف.

ويستعرض «هن» خلال السطور التالية، 5 نصائح لاختيار الملابس المناسبة للأطفال في فصل الصيف، وفقًا لما ما نشره موقع «Wiki How».

5 نصائح لاختيار الملابس المناسبة للأطفال في فصل الصيف

- في البداية يجب أن تتجنبي اختيار الألوان الداكنة في دولاب أطفالكِ الصيفي، نظرًا لأنها تتسبب في امتصاص الحرارة إلى داخلها مما يؤثر سلبًا على الطفل ويشعره بالحر.

- يجب مراعاة اختيار الملابس القطنية، كونها تساعد على امتصاص الماء الذي يخرج من الجسم، كما أنها تكون مريحة للطفل.

- احرصي على شراء السراويل القصيرة، إذ تساعد على منح الطفل الشعور بالراحة خاصة مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

- إذا كنتِ ستختارين الملابس الصيفية لابنك، فعليكِ اختيار الشورت الجينز أو القماش، أما بالنسبة للفتيات، يمكنكِ اختيار الفساتين القصيرة بألوان زاهية التي تساعد على عكس أشعة الشمس الضارة بعيدًا على الجسم.

اشتري الملابس من النوع الفضفاض 

- من الألوان المميزة هذا الصيف، هو اللون الأزرق، لذا يمكنكِ اعتماد هذا اللون مع الأبيض في دولاب أطفالك لهذا الصيف، لأنهما من الألوان المميزة التي تمنح أطفالك إطلالة أنيقة.

- لا يمكن الاستغناء عن شراء الملابس الفضفاضة، إذ تساعد على الاستمتاع بالأجواء الصيفية، وتجنب الشعور بالحرارة الشديدة، كما أنها تساعد على الحركة بشكل أفضل.

- يفضل الاهتمام بجميع أغراض الطفل الصيفية، بداية من راحة قدميه بجانب ثيابه الصيفية، إذ يمكنك اللجوء إلى الأحذية الرياضية خلال فترة الصيف، كونها تحد من إصابة القدم بمشكلات مع الحرارة والتعرق.

- يجب مراعاة الابتعاد عن الملابس الضيقة عندما يستعد الطفل إلى النوم، ويفضل ارتداؤه قطعة قماش واحدة حتى تمنحيه الشعور بالراحة والنوم جيدًا.

- حافظي على ارتداء طفلك للقبعات العريضة والكبيرة، التي تساهم في حماية الرقبة والرأس بأكمله من وصول أشعة الشمس الضارة إلى رأسه.

الكلمات الدالة