رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

ماذا يحدث لجسمك عند تناول بذور عباد الشمس؟.. فوائد مذهلة

كتب: نهى نصر -

06:37 ص | الخميس 18 مايو 2023

بذور عباد الشمس

بذور عباد الشمس من الأشياء التي يحرص الكثيرون على تناولها كنوع من التسالي أثناء مشاهدة الأفلام أوالمسلسلات، ولكن على الرغم من ذلك ربما لا يعرف البعض مدى الفوائد التي يحتوي عليها والتي نوضحها في السطور التالية.

فوائد بذور عباد الشمس 

فوائد عديدة تحتوي عليها بذور عباد الشمس والتي منها أنها تحتوي على السعرات الحرارية والمعادن وموانع التأكسد والفيتامينات، كما أنها تعزز من صحة الغدة الدرقية، وذلك بسبب احتوائها على مادة السيلينيوم التي تحتوي عليها الغدة الدرقية بتراكيز عالية، وتحتاجها لتأدية وظائفها وإنتاج هرموناتها بشكل منتظم وطبيعي، وفقا لما ذكره موقع «ويب طب».

تساعد بذور عباد الشمس أيضا على الحماية من أمراض القلب وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ الذي يعد أحد مضادات الأكسدة المهمة التي تساعد على حماية وتحصين جهاز القلب والشرايين من المشكلات الصحية المختلفة.

فوائد بذور عباد الشمس للبشرة 

لم تتوقف فوائد بذور عباد الشمس على ذلك ولكنه يساعد أيضا على  تعزيز البشرة وحمايتها من التجاعيد لأنه يحتوي على مضادات التأكسد التي تساهم في القضاء على الجذور الحرة، والسموم المسؤولة عن بعض المشاكل الجلدية، وتخفف من ظهور التجاعيد، وتساعد على مكافحة البثور، وتحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، ويمنح الاستخدام المنتظم لزيت بذور دوار الشمس البشرة نضارةً وتألُقا.

كما أن هناك فوائد مذهلة لزيت بذور عباد الشمس والتي من أبرزها أنها تساعد في التخلص من الصلع وأيضا يساعد في علاج مشكلة الشعر، حيث كشفت أمنية طاهر خبيرة التجميل والعناية بالبشرة والشعر، خلال استضافتها في برنامج «السفيرة عزيزة» على فضائية «dmc» أن زيت عباد الشمس، يحتوي على فيتامينات «د»، «ه‍»، «سي»، التي تساعد على علاج البشرة والشعر، وتجديد الخلايا، والحفاظ على عدم إتلافها، إذ تساعد على منع التساقط، فضلا عن وجود مضادات الأكسدة، لحماية الشعر من الحر والعرق والبحر وأشعة الشمس.