رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

إزاي تعرفي الفرق بين الخوخ البلدي والصيني؟.. علامة مميزة

كتب: منة الصياد -

09:51 م | الإثنين 15 مايو 2023

إزاي تعرفي الفرق بين الخوخ البلدي والصيني؟ - تعبيرية

إزاي تعرفي الفرق بين الخوخ البلدي والصيني؟، واحدًا من التساؤلات التي تشغل بال العديد من السيدات وربات البيوت، خاصة مع بدء موسم الخوخ في فصل الصيف، وإقبال الكثيرين على تناول تلك الفاكهة شهية المذاق، إلى جانب سهولة تناولها بمختلف الطرق، سواء بأكل الثمار، أو تقديمها عصير، أو إدخالها في تصميم أطباق الحلوى المختلفة.

إزاي تعرفي الفرق بين الخوخ البلدي والصيني؟ 

ومع الإقبال الكبير على شراء الخوخ، إلا أنه إلى جانب تواجد ثمار النوع البلدي منه، فإن للخوخ الصيني مجالًا للتواجد أيضًا في الأسواق، ليبقى التساؤل بشأن إزاي تعرفي الفرق بين الخوخ البلدي والصيني؟، حاضر في أذهان الكثيرين خاصة النساء.

ولمعرفة الفرق بين الخوخ البلدي والصيني، نقدم في التقرير التالي كيفية التمييز بين هذين النوعين، حسب ما ذكره موقع «clemson» الأمريكي.

1- الخوخ الصيني

يُعرف الخوخ الصيني بالخوخ «المبطط»، وذلك لكون شكل ثماره تبدو وكأنها «مبططة» وليست دائرية بشكل كامل مثل الخوخ البلدي.

وينتمي الخوخ الصيني لجنس من الثمار يسمى «بينتو – peento»، وهو شبيه بالخوخ العادي لكنه مسطح الشكل، وبلد منشأه هي الصين، حيث تم نقل عدد من شتلاته في البداية إلى الولايات المتحدة الأمريكية في العام 1869.

ومذاق الخوخ الصيني يشبه مذاق الخوخ البلدي، لكنه يتميز بزيادة نسبة السكر به، وقد تم إدخال شتلاته إلى مصر في ثمانينيات القرن الماضي، ومن ثم زراعته وطرحه بالأسواق.

2- الخوخ البلدي

ووفق ما كشف أحد المزارعين المختصين في زراعة الخوخ في تصريحات إعلامية، فإن الخوخ البلدي يتميز بشكله الدائري إلى جانب مذاقه الجيد أيضًا، لكن نسبة السكر به أقل من الخوخ الصيني، أو خوخ الفرك، وهو النوع الذي يتميز بسهولة كسره باليد، ويتميز قلبه باللون الأحمر، مع زيادة نسبة السكر به أيضًا.